جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

«الزراعة»: إقامة مجتمع تنموي متكامل في واحة الفرافرة الجديدة

salah-helal-masr-arshy-pic-dw-2309

القاهرة – أ ش أ
أكد الدكتور صلاح هلال، وزير الزراعة، حرص الوزارة على إنجاز آلية واضحة لتنفيذ نموذج “الفرافرة الجديدة” ضمن مشروع استصلاح المليون فدان، لتكون عبارة عن مشروعات زراعية تنموية متكاملة اقتصاديا وفنيا وإداريا، تتمتع منتجاتها بميزة تنافسية تجعلها قادرة على النفاذ للأسواق المحلية والخارجية.

جاء ذلك في بيان لوزارة الزراعة، السبت، عقب اجتماع وزير الزراعة، مع عدد من الخبراء ورؤساء الهيئات والقطاعات ذات الصلة والتابعة للوزارة، ومنها مركز البحوث الزراعية، وقطاع استصلاح الأراضي والهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، للاتفاق على الآلية الجديدة، كما سيعقد اجتماعا مع مركز بحوث الصحراء لهذا الأمر.

وقال وزير الزراعة، إنه “يجب التفكير في هذه المرحلة خارج الصندوق والاستفادة من أخطاء الماضي، وإيجاد حلول غير تقليدية ومبتكرة لنماذج المليون فدان تتناسب وتنوع المستفيدين من الأراضي، وتحقق العدالة الاجتماعية”.

يذكر أن مشروع المليون فدان يغطى عدة مناطق صحراوية من بينها توشكي (108 آلاف فدان)، وآبار توشكي (30 ألف فدان)، والفرافرة القديمة (200 ألف فدان)، والفرافرة الجديدة (100 ألف فدان)، وامتداد شرق العوينات (50 ألف فدان)، وجنوب منخفض القطارة (50 ألف فدان)، وجنوب شرق المنخفض (50 ألف فدان)، وغرب المنيا (200 ألف فدان)، والمغرة (150 ألف فدان)، وشرق سيوة (30 ألف فدان).