جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

رياضة

بيتر تشيك يتحدث عن بداية جديدة لتشيلسي نحو حصد الألقاب

520148141159

لندن – رويترز

مع تأهب بيتر شيك لمغادرة تشيلسي في نهاية الموسم تحدث الحارس المخضرم عن بداية عصر جديد في النادي الذي يقترب من الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويتوقع أن يرحل شيك في نهاية الموسم بعد أن أصبح تيبو كورتوا الحارس الأول لكنه عاد إلى المباريات يوم الأربعاء ليهزم تشيلسي منافسه ليستر سيتي 3-1 ويصبح على بعد نقطتين من اللقب.

وسيمنح الانتصار على أرضه امام كريستال بالاس يوم الأحد شيك رابع لقب للدوري الممتاز منذ إنضمامه إلى النادي اللندني في بداية عهد الرئيس رومان ابراموفيتش في 2004.

وشيك والقائد تيري هنري وديدييه دروجبا هم من تبقى فقط من تشكيلة تشيلسي الفائزة باللقب في موسم 2004-2005 لكن شيك قال إن وجود لاعبين من عينة ايدن هازارد واوسكار وويليان وكورتوا يعني أنه سيترك النادي وهو في أفضل حال.

وأوضح الحارس بعد الفوز على مضيفه ليستر سيتي “آخر لقب فزنا به في 2010 ولذلك مر وقت طويل جدا”.

وتابع “أتمنى أن يكون هذا اللقب بداية لعصر جديد ولجيل جديد من اللاعبين. فهناك نسخة واحدة من ديدييه دروجبا وكذلك من جون تيري قضيا آخر عشر سنوات في النادي”.

واستطرد “نملك جيلاً جديدًا وأتمنى أن نحسم اللقب يوم الأحد وأن تواصل هذه التشكيلة تألقها”.

وبعد موسم خلا من الالقاب مع عودة المدرب جوزيه مورينيو الى تشيلسي سيضيف الفريق لقب الدوري الى لقب كأس رابطة الأندية الإنجليزية الذي حصده بالفعل وقال شيك أن اللآعبين الشبان في التشكيلة سيعتادون على الانتصارات.

وأضاف “يمكن أن تكون لاعبًا كبيرًا لكن التعود على خوض مواجهات كبيرة وتحت ضغط شديد وأن تكون بطلاً هي التي تضعك في مكانة أخرى وتمنحك بعدًا آخر.”

وختم بقوله “تابعتم هذا الموسم كيف ان هذا الفريق وفي أحلك الظروف امتلك خبرة كبيرة للتغلب على هذه الامور ولذلك وصلنا لما نحو إليه الآن.”