جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

قائد بالبحرية الإيرانية: السفن الحربية الإيرانية مرابطة شرق خليج عدن

qwat-albaharia-alirania-arshy-pic-340589w

طهران – أ ش أ 
نفى قائد المجموعة البحرية الإيرانية الـ34، العقيد تاج الديني، ما ورد في بعض وسائل الإعلام، من أن هذه المجموعة غيرت مسارها بعد حضور الأسطول الأمريكي، مؤكدًا أن هذه المجموعة متواجدة الآن في شرق خليج عدن.
وكانت المجموعة البحرية الإيرانية الـ34، التي تضم الفرقاطة اللوجستية “بوشهر” والفرقاطة القتالية “البرز”، قد بدأت مهمتها قبل فترة لحراسة مصالح إيران، والتصدي لقراصنة البحر في خليج عدن.

وكانت بعض وسائل الإعلام والمسؤولين الغربيين والأمريكيين بثوا أنباء حول السماح للمجموعات البحرية الإيرانية بالتواجد في خليج عدن وتوجيه أخطارًا لها بمغادرة المنطقة، مما أدى إلى ردود فعل من جانب المسؤولين والقادة العسكريين الإيرانيين.

وذكرت وكالة أنباء فارس الإيرانية، أن بعض المسؤولين الأمريكيين أججوا هذه الرواية حتى أنهم تحدثوا عن اعتراض سفن حربية أمريكية وسعودية للسفن الحربية الإيرانية وتوجيه تحذيرات لها. إلا أن قائد القوة البحرية الإيرانية الأدميرال حبيب الله سياري، رفض هذه الأنباء، وأعلن أنه لا يسمح بتوجيه أي تحذير إلى السفن الحربية.

وفي هذا السياق، قال قائد المجموعة البحرية الـ34 العقيد تاج الديني من على متن الفرقاطة القتالية “البرز” من خليج عدن، الموقع الذي تتواجد فيه المجموعة: “نحن الآن متواجدون شرق خليج عدن”.

وأضاف “رغم أن وسائل الإعلام الأجنبية قالت إننا غيرنا مسارنا بعد حضور الأسطول الأمريكي ينبغي على القول، إن هذا النبأ له طابع دعائي فقط ولا حقيقة له على أرض الواقع”.

وتابع قائلا: إننا “منذ دخولنا إلى خليج عدن كانت لنا الكثير من الاتصالات مع الوحدات البحرية للدول الأخرى، لكن لم يحدث أبدًا حتى الآن أن سمحنا لأية دولة بأن توجه تحذيرًا إلى وحدات البحرية الإيرانية”.