جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

ثقافة و فن

“شهامة الريف الإيطالي” على مسرح الأوبرا.. اليوم

82013843613

تواصل دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم استقبال البث الحصري والمباشر لعروض “أوبرا المتروبوليتان” الشهيرة في نيويورك.

وتنقل دار الأوبرا في السابعة والنصف مساء السبت 25 إبريل وعلى المسرح الصغير عرض “الشهامة الريفية” لبيترو ماسكاني و”المهرجون” لروجيرو ليونكافالو، اللذان يعدان الأشهر والأهم في تاريخ الأوبرات الواقعية.

وتعد “أوبرا المتروبوليتان” هي أهم دار أوبرا في الولايات المتحدة وتوجد في شارع برودواي الشهير بمسارحه العالمية، وتم تأسيسها عام 1883 وتقدم عروضها منذ عام 2004 عبر الأقمار الصناعية والإنترنت لتعرض في دور السينما وعلى مواقع متخصصة للبث المباشر إلى مختلف انحاء العالم.

تدور قصة أوبرا “الشهامة الريفية” في صقلية حول توريدو الذي أغرى الفتاة سانتوزا ثم هجرها من أجل حبيبته السابقة لولا، وتحاول سانتوزا الانتقام منه عن طريق كشف علاقته بلولا فتروى تفاصيل هذه العلاقة لزوج لولا الذي لا يتقبل الأمر ويقتل توريدوف في نهاية العرض، أما أوبرا “المهرجون” فتتناول حكاية مشابهة لـ”الشهامة الريفية” ومستلهمة من قصة واقعية وتدور حول شخصية ممثل مسافر يكتشف خيانة زوجته الأصغر سنا مع صديق ويخطط للانتقام.