جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

النجيفي: جيش العراق يخوض معارك ضارية ضد داعش بـ«الأنبار»

alngeefy-masr-arshy-pic-2309

بغداد – أ ش أ 
أكد نائب الرئيس العراقي أسامة النجيفي دعمه للجيش ووحدة الكلمة والموقف العراقي في مواجهة تنظيم(داعش) الإرهابي، وقال : إنه “من واجب كل عراقي أن يدعم ويساند جهد الجيش الملحمي الذي يبذله دفاعا عن الجميع وعن القيم والمبادئ، فهو رافع علم العراق وعنوان عزته، ويد العراق وقوته الضاربة بوجه الأعداء”.
وأعرب النجيفي – في تصريح صحفي اليوم /السبت/ – عن تعازيه في استشهاد قائد الفرقة الأولى العميد الركن حسن عباس وقائد اللواء الأول بالفرقة العقيد الركن هلال مطر وكل الشهداء الذين ضحوا بدمائهم من أجل العراق.

وأضاف: أن قوات الجيش تخوض معارك ضارية ضد تنظيم داعش الإرهابي في محافظة الأنبار وفي منطقة ” ناظم الثرثار” بالأنبار تحديدا، دفاعا عن العراق ومواطنيه، وهي تبذل الغالي والنفيس من أجل الانتصار على قوى البغي والتخلف.

ودعا النجيفي قيادة العمليات العسكرية المشتركة لتوخي الحذر من غدر داعش، والدقة في وضع الخطط العسكرية ومتابعة تنفيذها ومعالجة أي نقص في العدة والعدد، وعدم ترك أية فرصة للارهابيين للوصول إلى مناطق مهمة وبخاصة بمنطقة ناظم الثرثار والمناطق الاستراتيجية الأخرى.. مشددا على ضرورة تجهيز القطاعات المقاتلة بكل ما تحتاجه لضمان النصر على الإرهابيين.

وميدانيا، ذكرت مصادر أمنية بالأنبار أن القوات المشتركة تمكنت من قتل العشرات من عناصر تنظيم (داعش) في الرمادي ومنطقة الثرثار.. وقالت إن قوات الرد السريع والشرطة المحلية تمكنت من قتل 14 من داعش في منطقة السجارية شرقي مدينة الرمادي.. كما قتلت 25 من عناصر داعش في طريق القوات العسكرية التي تتقدم في اتجاه منطقة “ناظم الثرثار”.

وأشارت إلى أن طيران التحالف الدولي دمر رتلاً لتنظيم(داعش) الإرهابي غربي الأنبار.. موضحة أن الطيران قصف الرتل الذي شمل 18 سيارة تحمل إرهابيين عرب وأجانب قادمه من سوريا من منطقة القائم الحدودية، مما أسفر عن مقتل العشرات من الإرهابيين وتدمير السيارات.

وكانت القوات التابعة لقيادة عمليات بغداد شرعت في عملية عسكرية قتلت العديد من مسلحي تنظيم (داعش) الإرهابي خلال عملية عسكرية لتطهير منطقة ناظم “تقسيم الثرثار” بالأنبار غربي العراق، التي سيطر عليها التنظيم وقتل العشرات من قوات الجيش العراقي بينهم قائد الفرقة الأولى بالجيش العراقي العميد الركن حسن عباس.