جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

رياضة

بايرن يأمل أن تعزز كلمات بيب الحماسية ثقته أمام بورتو

2201516132556

برلين- رويترز

يخوض بايرن ميونيخ مهمة صعبة ويحمس المدرب بيب جوارديولا لاعبيه مع سعي الفريق البافاري لتعويض خسارته 3-1 أمام بورتو في اياب دور الثمانية لدوري أبطال اوروبا لكرة القدم الثلاثاء21 ابريل.

ووجد بطل اوروبا خمس مرات – الذي بلغ النهائي ثلاث مرات منذ 2010 – نفسه مطالبا بتعويض تأخره في موقف غير معتاد لبطل المانيا.

وسيتعين على جوارديولا أيضا محاولة قلب الأشياء رأسا على عقب بدون العديد من لاعبيه البارزين.

وقال جوارديولا للصحفيين بعد فوز بايرن 2-صفر على هوفنهايم يوم السبت ليقترب أكثر من لقب دوري الدرجة الأولى الالماني “الناس لا يعرفون مدى صعوبة الموقف”.

وأضاف “لن أنسى في حياتي تلك الأشهر وأنا فخور بالفريق، أمامنا الان يوم الثلاثاء أهم مباراة في دوري الأبطال، ستكون صعبة بلا شك لكن ذلك هو هدفنا الكبير”.

ويحتاج لاعبو بايرن إلى كل الكلمات الحماسية التي يمكنهم الحصول عليها مع تأكد غياب آرين روبن وديفيد الابا ومهدي بنعطية وخابي مارتينيز عن اللقاء الذي سيقام باستاد اليانز ارينا.

ومن المرجح بشدة أيضا غياب الجناح فرانك ريبري عن بطل المانيا بعد ابتعاده عن اللعب لخمسة اسابيع بسبب اصابة في الكاحل.

ولم يلعب باستيان شفاينشتايجر – الغائب منذ اسبوعين لمعاناته من كدمة في الكاحل – يوم السبت بسبب فيروس لكن من المفترض أن يكون جاهزا بجانب القائد فيليب لام.

كما تلقى الفريق البافاري الذي ينافس على ثلاثية من الألقاب لطمة قوية بالرحيل المفاجيء لطبيبه القديم هانز-فيليلم مولر-فولفارت هذا الاسبوع بعدما قال إنه تم لومه على الهزيمة في بورتو.

وقال سيباستيان روده لاعب وسط بايرن “المدرب كان متأثرا للغاية (في هوفنهايم). أرادنا أن نلتحم معا. قال إننا بحاجة للحفاظ على الهدوء والتركيز في هذا الموقف واذا وثقنا في أنفسنا وفي الفريق سنستطيع تجاوز العقبات”.

ويمر بورتو بفترة جيدة ولم يخسر أي مباراة في دوري الأبطال هذا الموسم وأظهر تركيزا رائعا في لقاء الذهاب ليحتوي خطورة بايرن.

وتفوق الفريق البرتغالي 1-صفر على اكاديميكا في الدوري وأجرى مدربه خولين لوبوتيجي تسعة تغييرات على التشكيلة التي هزمت بايرن.

وقال المدرب الاسباني عن انتصاره الصعب “نحن قادمون من مباراة في غاية الصعوبة بدنيا ونفسيا وشعرنا بأن هذا هو الفريق الأفضل لنا في هذه اللحظة”.

وأضاف “كان علينا اجراء بعض التغييرات.. أردنا فريقا منتعشا ليفوز بهذه المباراة”.

وفي غياب دانيلو واليكس بسبب الايقاف سيحتاج بورتو إلى فريق منتعش آخر اذا أراد حرمان بايرن – الذي لم تهتز شباكه على أرضه في دوري الأبطال هذا الموسم – من التأهل للدور قبل النهائي للمرة الرابعة على التوالي.
وكانت اخر مرة بلغ فيها بورتو قبل النهائي حين أحرز اللقب عام 2004