جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

الأطباء تدين الاعتداء على أعضائها بمطروح وتقدم بلاغا للنائب العام

1120132112921

تعرض طبيب التكليف محمد إبراهيم، لاعتداء وحشي نتج عنه إصابة بالركبة والساق اليمنى وهو حاليا تحت الفحص والعلاج بقسم العظام بمستشفى مطروح العام.

وتقدمت نقابة الأطباء ببلاغ للنائب العام المستشار هشام بركات وأخر إلى اللواء مدير الأمن بمحافظة مطروح تدين فيه الاعتداء على الطبيب محمد إبراهيم احد أطباء التكليف بوحدة المثاني بالإدارة الصحية بالنجيلة وأثناء تأدية عمله كطبيب بالوحدة.

وطالبت النقابة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية لمحاسبة المعتدين وضرورة سرعة ضبط الجناة، وعدم اعتبار تلك مشاجرة عادية بين مواطنين ولكنها اعتداء على موظف أثناء تأدية عمله وفي مكان عمله، مما أسفر عن إصابة الطبيب في الركبة اليمنى والساق نقل على إثرها لقسم العظام بمستشفى مطروح وجارى إجراء الفحوصات و الأشعة لتقدير مدى الإصابة بالركبة.

وناشدت الداخلية بتقديم الحماية الأمنية لكافة المنشآت الصحية، لافتة إلى أن تكرار الاعتداءات على الأطباء بمحافظة مطروح أصبح ظاهرة تدفع الأطباء بعيدا عن العمل بها مما يزيد من حدة عجز الخدمات الصحية المقدمة للمحافظة.

وأدانت نقابة الأطباء استمرار مسلسل الاعتداء على الأطباء والمستشفيات وأماكن تقديم الخدمة الطبية مطالبة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المعتدين على الطبيب ، كما طالبت مدير الإدارة بعمل محضر باسم الإدارة ضد المعتدين على الوحدة وعلى العاملين بها أثناء تأدية عملهم وفى مكان عملهم ، وحتى لا يتحول تكيف الاعتداء لمشاجرة عادية بين اثنين من المواطنين .

وطالبت نقابة الأطباء مديرية الأمن بمحافظة مرسى مطروح باتخاذ إجراءات تأمين المستشفيات العامة والوحدات الصحية بمطروح ، حيث أن الاعتداء على مقدمي الخدمة الصحية بمطروح خصوصاً أصبح ظاهرة متكررة في العديد من المنشآت الطبية.

وتلفت النقابة الانتباه إلى أن هذه الاعتداءات الخطيرة ، هي الثمرة المرة المتوقعة ، من الحملة الإعلامية البشعة الموجهة ضد الأطباء ليلاً ونهاراً في أغلب وسائل الإعلام لتحميل الأطباء كل مساوئ عجز وقصور المنظومة الصحية ، بدلاً من التصدي الجاد لعلاج حقيقي لأسباب هذا العجز .