جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

رياضة

وزير الرياضة يدشن النسخة الأولى من الاوليمبياد المصري

420155142227

يدشن المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة ، الخميس 16 ابريل، النسخة الأولي من الاولمبياد المصري الذي تنظمة الاتحادات الرياضية النوعية علي ملاعب ستاد القاهرة .

ويقام الحدث تحت شعار “رياضة بلا حدود” بمشاركة اتحادات ” الشركات والعاملين بالحكومة والجامعات والرياضة للجميع والألعاب الإليكترونية و الاتحاد المصري للثقافة الرياضية الي جانب مشاركة اللجنة البارالمبية والمدارس في عدة فاعليات”.

ويتنافس 400 مشارك في الاولمبياد الذي يستمر حتي السبت المقبل ، في 12 لعبة رياضية ، وهي ” خماسيات كرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة رجال وسيدات والعاب القوى وكرة السرعة وتنس الطاولة إلى جانب مهرحان المشي والجري والدراجات والعاب الماء، إلى جانب إقامة منافسات في أنشطة فنية اخري منها “مسابقة الموسيقي النحاسية ومسابقة الفنون التشيكلية والصور الفوتوغرافية وهي المسابقة التي تحمل جائزتها اسم فقيد الرياضة المصرية د.محمود شكري ، إضافة إلى مسابقات الألعاب الالكترونية” .

ويرفع الستار عن النسخة الأولى من الاوليمبياد المصري الذي سيقام سنويا ، باحتفالية تشمل طابور عرض كل الفرق المشاركة في كافة الألعاب ، على أن تقام مباراة كرة قدم بين نجوم الفن والرياضة