جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

محافظ الجيزة ووزير الزراعة يفتتحان المعرض السنوى للزهور بحديقة الأورمان

e1ndqxpi19991

الجيزة- أ ش أ 
افتتح الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة اليوم المعرض السنوي لزهور الربيع بحديقة الأورمان بمحافظة الجيزة.

وقال الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة إن المعرض يعد أبرز تجمع لصناعة الزهور والحدائق.. مشيرا الى أن مساحة المعرض هذا العام تبلغ ما يزيد عن 40 ألف متر مربع ما بين مساحات مغطاة ، ومكشوفة ويبلغ عدد العارضين ما يزيد عن 180 عارضا.

وتتنوع معروضات المعرض بين نباتات الزينة والأصناف النادرة منها، والتى لا تقدر بثمن، وبين تنسيق الحدائق “اللاند سكيب”، بالإضافة إلى معروضات لكافة المستويات من عدد وآلات وصانعى الأوانى الفخارية والأوانى البلاستيكية التى تخدم هذا المجال من الزراعة.

من جانبه ، أوضح وزير الزراعة أن معرض هذا العام يشهد اهتمامًا خاصًا بأشجار النخيل وعرض نباتات للزينة لأول مرة وأزهار القطف ونباتات صبارية ومستلزمات الإنتاج الخاصة بالحدائق.

وسيقوم المشاركون بالتنافس لتقديم أفضل ما لديهم من عروض وإنشاء لوحات فنية جمالية بنباتات الزينة ، فيما سيفتح المعرض أمام الجمهور والسائحين حتى نهاية الشهر الجارى.

واكد وزير الزراعة أن أهمية هذا المعرض ترجع إلى ازدهار هذه الصناعة لما لها من مردود قومى على السياحة المصرية وزيادة الدخل القومى والعائد من التصدير.

يذكر أن الزهور المصرية شهدت تطورا كبيرا في السنوات الأخيرة، وصار لها سوق تصديري متميز لأوروبا وخاصة في زهور القطف التى يتم تصديرها إلي هولندا وهي متمتعة بميزة نسبية في هذا النوع من الزهور، وسيتم خلال أيام المعرض بيع الورود وعسل النحل والنجيلة الجاهزة الخاصة بالأندية والحدائق والفيلات، ويتوقع أن تمنح الشركات خصما للزائرين من 15 إلي 20% .