جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

رياضة

تفاقم متاعب انترناسيونالي مع استمرار تعثره

420159155432

تراجع أداء نادي انترناسيونالي المنافس في دوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم إلى أسوأ مستوى خلال 20 عاما بينما بات الغموض يكتنف خطط النادي بالنسبة للموسم المقبل في الوقت الذي تحدثت فيه تقارير عن احتمال عودة الرئيس السابق للنادي ماسيمو موراتي وهو ما زاد المشهد تعقيدا.

وسيحل انترناسيونالي ضيفا على فيرونا يوم السبت المقبل بعد أن فشل في تحقيق أي فوز خلال أخر سبع مباريات في كل المنافسات ليتراجع ترتيبه ليحتل المركز التاسع مناصفة (مع جنوة) متخلفا بعشر نقاط عن المراكز المؤهلة للدوري الأوروبي.

وحصل الفريق المنتمي لمدينة ميلانو على 38 نقطة من 29 مباراة ما يشكل أسوأ نتيجة له منذ تطبيق نظام منح ثلاث نقاط للفوز في موسم 1994-1995 كما أن الحصيلة هي الأسوأ أيضا للنادي منذ موسم 1998-1999 سيء السمعة الذي استعان فيه النادي بأربعة مدربين مختلفين.

واستعان النادي بمدربه السايق روبرتو مانشيني الذي قاد النادي إلى الفوز بالدوري الايطالي ثلاث مرات متتالية في فترة سابقة ما بين 2004 و2008 في نوفمبر تشرين الثاني الماضي في محاولة لوقف التراجع الا انه لم يحقق تقريبا أي نتائج أفضل من سلفه والتر ماتساري.

كما لم يفلح التعاقد مع لوكاس بودولسكي من ارسنال وشيردان شاكيري من بايرن ميونيخ في تحقيق النتيجة المرجوة ما جعل الفريق ينتظر بفارغ الصبر فتح باب فترة الانتقالات المقبلة.

وكشف بالفعل مانشيني عن رغبته في التعاقد مع لاعب وسط ساحل العاج يايا توري من مانشستر سيتي بطل انجلترا رغم أن قواعد اللعب النظيف ماليا والتي يطبقها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ربما تقف حائلا في طريق سعي انترناسيونالي للإنفاق بصورة كبيرة على التعاقدات الجديدة.

كما تحدثت تكهنات عن إن انترناسيونالي ربما يواجه صعوبة في الاحتفاظ بلاعب الوسط ماتيو كوفاتشيتش (20 عاما) والمهاجم ماورو ايكاردي (22 عاما) هداف الفريق هذا الموسم برصيد 15 هدفا.

وكانت ملكية انترناسيونالي انتقلت إلى كونسيرتيوم بزعامة رجل الأعمال الاندونيسي اريك توهير في نوفمبر تشرين الثاني 2013 وأمس الأربعاء تحدثت تقارير إعلامية ايطالية عن إن موراتي الذي ظل رئيسا للنادي طوال 18 عاما يرغب في شراء النادي من جديد.

وسارع موراتي بالنفي إلا أن صحيفة جازيتا ديلو سبورت الايطالية أصرت اليوم الخميس على انه لا يزال مهتما بالعودة الى النادي ونشرت مزيدا من التفاصيل في هذا الصدد.

وقال مانشيني للصحفيين أمس الأربعاء “دهشت بما قرأته.. ارتبط بصلات قوية مع موراتي بالتأكيد. فهو رئيس كبير ولا يزال على علاقة بالنادي لكني أثق فيما يقوم به توهير.. فهو صاحب مشروع جيد وارتبط بالنادي قبل مدة قصيرة ولذا فانه بحاجة إلى بعض الوقت.”

وفي بقية مباريات الجولة المقبلة سيلتقي يوفنتوس المنفرد بالصدارة بكل جدارة (70 نقطة) خارج ملعبه مع بارما فريق الذيل يوم السبت في حين يحل روما الثاني في القائمة بفارق خمس نقاط ضيفا على تورينو السابع يوم الأحد.

وسيسعى لاتسيو الثالث في الترتيب برصيد 55 نقطة إلى تحقيق فوزه الثامن على التوالي في الدوري عندما يستضيف أمبولي يوم الأحد.