جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

ثقافة و فن

احتفالية فنية كبرى بمناسبة أعياد الربيع بدار الأوبرا

Cairo-Opera-House-1410

قررت الدكتورة إيناس عبد الدايم، رئيس دار الأوبرا المصرية، إقامة احتفالية فنية كبرى بمناسبة أعياد الربيع، تعيد للأذهان ذكريات حفلات الربيع فى زمن الفن الجميل.

وسوف تحيي الحفلات فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية بقيادة المايسترو صلاح غباشى، وبمشاركة النجم مدحت صالح، وعازف البيانو الشهير عمر سليم، مع نخبة من نجوم الغناء بفرق الأوبرا للموسيقى العربية هم رحاب مطاوع، رحاب عمر، ياسمين على، هانى عامر وعصام محمود، وذلك فى الثامنة مساء الأحد 12 أبريل على المسرح الكبير.

وتقول الدكتورة إيناس عبد الدايم، إن دار الأوبرا المصرية تهدف من خلال هذه الحفلات إلى تقديم الفنون الجادة إلى الجمهور من أجل حفظ تراث الطرب وتعريف الشباب بجزء مهم من تاريخ الفنون والموسيقى العربية، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة للأصوات المتميزة من سوليستات فرق الموسيقى العربية بالأوبرا للإعلان عن أنفسهم فى تجسيد لفكرة تواصل الأجيال.

من جانبه أكد مدحت صالح أن دار الأوبرا بيته الذى يرغب دائماً في التواجد على مسرحه وبين جماهيره المتذوقة للفنون الراقية، كما أبدى سعادته بأحياء حفل عيد الربيع فى الأوبرا المصرية التى تعد أحد أهم وأكبر الصروح الفنية والثقافية فى مصر والشرق الأوسط.