جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

محافظ المنيا يكلف بوضع خطة لإنشاء 4 منتجعات سياحية

salah-zyada-mohafez-almenea-arshy-23039000

المنيا – أ ش أ 
كلف محافظ المنيا اللواء صلاح زيادة، سكرتيرعام المحافظة عبد الناصر الدمياطي، بالبدء في إعداد استراتيجية وخطة مقترحة لإنشاء أربعة منتجعات عالمية وفنادق سياحية وصحية في مواقع فريدة متميزة يتشارك في تمويلها القطاع الخاص مع الحكومة المصرية، حيث تتمتع المحافظة بموقع متفرد ويحدها من الجانب الشرقي نهر النيل وسلسلة من الهضاب والجبال بجوار المناطق الأثرية.

وقال زيادة -في تصريح له اليوم الثلاثاء- إنه تم تحديد أربعة مواقع لإنشاء تلك المنتجعات، الأول يقع شرق مركز أبو قرقاص، ويقع جنوب شرق قرية بني حسن الشروق، والموقع الثاني يقع في شمال شرق قرية الشيخ عباده، أما الموقع الثالث له مقترحان أحدهما يقع شرق مركز ملوي (شرق قرية دير البرشا) والآخر يقع شرق قرية دير أبوحنس، أما الموقع الرابع فيقع شرق ديرمواس ـ شمال قرية تل بني عمران.

وأشار إلى أنه تحديد 4 مناطق على قمم سلسلة الهضاب تتراوح مساحتها ما بين 116 فدانا إلى 238 فدانا تصلح لإقامة عدد كبير من المنتجعات، بالإضافة إلى إمكانية إنشاء تلفريك من أسطح الهضاب إلى نهر النيل والمناطق الأثرية، وأوضح أن هناك لجنة ستقوم بإعداد تقرير مفصل حول الأماكن المقترحة.

ووجه المحافظ بتقديم خريطة لكل موقع تم اقتراحه على حدة، موضحا عليها المناطق الأثرية الملازمة له والحدود الواجب توافرها حول المنطقة، مع وضع مقترحات للطرق المؤدية من وإلى الموقع بالتعاون مع الوحدات المحلية.