جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

آراء و تصريحات

وزيرة التضامن لأصحاب المعاشات :لم أعدكم بشىء

rme72vcc19991

قالت وزيرة التضامن الاجتماعى، غادة والى، إنها «لم تلتق بأصحاب المعاشات ولم تعدهم بأى شىء، بشأن إقرار العلاوة الاجتماعية لهم فى يوليو المقبل».
كانت النقابة المستقلة لأصحاب المعاشات اشتكت وزيرة التضامن، فى مذكرة رسمية أرسلتها إلى رئاسة الجمهورية، واتهمتها بأنها تخلت عن وعدها لهم بإقرار علاوة اجتماعية لأصحاب المعاشات فى شهر يوليو المقبل، بنسبة لا تقل عن نسبة التضخم، على أن يكون حدها الأدنى 75 جنيها، وأن ترفع جميع المعاشات التى تقل قيمتها عن 500 جنيه، بعد إضافة العلاوة.
وقالت والى في تصريح لها: أخبرت أصحاب المعاشات من قبل أن العلاوة الاجتماعية تتحملها الخزانة العامة، وفقا للقانون، ولا تخرج من صناديق التأمينات الاجتماعية، ولا يتم إقرارها من قبل وزارة التضامن.
وأضاف والى أن العلاوة الاجتماعية يقررها مجلس الوزراء للموظفين وأصحاب المعاش، بناء على عرض من وزارة المالية، خاصة فى ظل العجز الحالى للموازنة.
وفى سياق مختلف أوضحت والى أن عدد المسجلين فى برنامجى الدعم النقدى «كرامة وتكافل» وصل إلى 90 ألف أسرة فى محافظتى أسيوط وسوهاج، مشيرة إلى أن التسجيل بدأ فى محافظة الأقصر.
وأكدت أن هناك إقبالا وحماسا كبيرين فى إسنا، أفقر مراكز محافظة الأقصر، منذ بدأ التسجيل، مشيرة إلى أن الوزارة ستبدأ فى تسجيل المستحقين بالجيزة، حيث تستهدف ١٧٠ألف مستحق فيها.