جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

مركز الملك فيصل للبحوث يهدي مطبوعات لكلية آداب الإسكندرية

Alex University

الإسكندرية – أ ش أ

أهدى مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، مطبوعات إلى كلية الآداب جامعة الإسكندرية، في إطار فاعليات معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب، الذي انطلق في 26 مارس الماضي، وتم اختيار مركز الملك فيصل كضيف شرف له.

واستقبل عميد كلية الآداب جامعة الإسكندرية الدكتور عباس سليمان، رئيس قطاع المشروعات والخدمات المركزية بمكتبة الإسكندرية الدكتور خالد عزب، ومدير الشئون الثقافية والعلاقات العامة بمركز الملك فيصل للدراسات والبحوث الإسلامية محمد فريد، وتسلم “سليمان” الإهداء المقدم من المركز.

يأتي هذا الإهداء تقديرًا للدور التنويري الذي تقوم به كلية الآداب، كما يشغل عدد من أساتذتها العديد من المناصب أبرزهم الدكتور عزة الخولي رئيس القطاع الأكاديمي بالمكتبة، والدكتورة سحر حمودة مدير مركز دراسات الأسكندرية وحضارة البحر المتوسط.

وثمن محمد فريد، دور كلية الآداب جامعة الإسكندرية في مجالات الدراسات الإنسانية العربية خاصة من قبل رواد الكلية كالدكتور السيد عبد العزيز سالم، في مجال الدراسات الأندلسية، والدكتور محمد زكي العشماوي، والدكتور عبده الراجحي، في مجال الدراسات العربية، والدكتور أحمد أبو زيد، في مجال الأنثروبولوجيا، والدكتور مصطفى العبادي، في الدراسات اليونانية الرومانية.

من جهته، أكد “سليمان”، أن الفترة القادمة ستشهد تعاونا مع مركز الملك فيصل..مثمنا الإهداء الذي سيخدم طلاب الكلية، مشيرا إلى أنه سيتم تكثيف التعاون بين الكلية والمكتبة خاصة في مجال التراث العلمي العربي.