جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

وزير النقل يشارك في الاجتماع الـ49 لاتحاد الموانئ العربية..21 إبريل

12201419121710

تستضيف مدينة الإسكندرية، الاجتماع رقم 49 لمجلس إدارة اتحاد الموانئ البحرية العربية وجمعيته العمومية، صباح الثلاثاء 21 إبريل، تحت رعاية المهندس هاني ضاحي وزير النقل.
ويحظى اجتماع مجلس إدارة الاتحاد باهتمام كبير من جانب العاملين والمهتمين بقطاع الموانئ والنقل البحري على امتداد الوطن العربي وخاصة من جانب مصر المضيفة للاجتماع.
ويشهد الاجتماع إلى جانب حضور وزير النقل كل من الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، والسفير محمد الربيع أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، وهاني المسيري محافظ الإسكندرية، والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، ود.دينا الظاهر مديرة إدارة النقل والسياحة بجامعة الدول العربية، وفاتن سلهب رئيس مكتب التمثيل الإقليمي لاتحاد الموانئ البحرية العربية بمدينة طرابلس بلبنان.
وتشهد افتتاحية الاجتماع عرض عن المشاريع الاستثمارية في جمهورية مصر العربية في مجال الموانئ والنقل البحري وخاصة مشاريع قناة السويس طبقا لما عرض في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري والذي انعقد مؤخراً بشرم الشيخ.
وسيتم الإعلان خلال الاجتماع عن انعقاد الحدث البحري الأكبر والأهم والذي سيعقد للمرة الأولى على أرض مصر في نوفمبر 2015 والذي سيتم خلاله الاحتفال باليوبيل الذهبي – والاجتماع الخمسون لمجلس إدارة اتحاد الموانئ البحرية العربية.
وأكد اللواء بحري عصام الدين بدوي أمين عام اتحاد الموانئ البحرية العربية أن الاتحاد يهدف إلى تنمية وتطوير وتنسيق مجالات عمل أعضائه وتوثيق الروابط بينهم، والإسهام في تحقيق التكامل الاقتصادي بين الأقطار العربية، من خلال ممارسته لمهامه واختصاصاته وخبراته في مرفق الموانئ البحرية العربية، كما يهدف أن يكون إطاراً عاماً يتم من خلاله التنسيق بين الاتحادات الإقليمية العربية للموانئ القائمة الآن أو في المستقبل.