جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

ثقافة و فن

«ادفايتا» الهندية على مسرح «سيد درويش» بالإسكندرية أول أبريل

49dy1ajo19991

تستضيف دار الأوبرا المصرية بالتعاون مع المركز الثقافي الهندي وسفارة الهند بالقاهرة فرقة «ادفايتا» للموسيقى والغناء، والتي تقدم عروضها في الثامنة مساء الأربعاء الأول من أبريل على مسرح سيد درويش «أوبرا الإسكندرية» ومساء الأحد 4 أبريل على المسرح الصغير بالقاهرة، وذلك ضمن فعاليات مهرجان الهند على ضفاف النيل.

تقدم الفرقة مزيج من الموسيقى الإلكترونية المعاصرة والآلات التقليدية الهندية لإنتاج لون فني متميز يجمع بين الأصالة والمعاصرة، وتضم المجموعة 8 فنانين عازفين ومغنيين، هم: أبهشيك ماتور (جيتار )، أمان سينج (درامز)، أنيندو بوزى (كى بورد)، تشايان أدهيكاري (غناء غربى وجيتار)، جوراف تشينتامى (تشيللو)، موهيت لال (إيقاع)، سوهيل يوسف خان (سارنجى وغناء)، وأوجوال ناجار (غناء هندي).

الجدير بالذكر، أن كلمة «ادفايتا» باللغة الهندية تعني اختبار الكل في واحد واستخدمته الفرقة لتعبر عن مضمون ما تقدمه من لون موسيقي مميز.

تأسست الفرقة عام 2004 ونجحت في إثبات وجودها الفني باعتبارها أحد أهم الفرق التي تقوم بانتاج أعمال مبتكرة تثري الساحة الموسيقية الهندية، كما حققت شهرة كبيرة نظرًا للون الذي تقدمه في عالم الموسيقى العالمية والمتمسكة بجذورها الهندية العريقة.