جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

محافظ الإسكندرية يفتتح مركز خدمات وتنمية المجتمع

Governor-of-Alexandria-Hany-Elmessiri

افتتح هاني المسيري محافظ الإسكندرية، مركز خدمات وتنمية المجتمع بغرب الإسكندرية التابع لجمعية شباب أبو سمبل 2 للتنمية بالتعاون مع إحدي شركات الإسكندرية الصناعية .

وأكد المسيري، خلال الكلمة التي ألقاها في الافتتاح، علي أهمية مجال المساهمة ما بين المجتمع المدني وبين الأهالي، مشيرا إلى ضرورة عمل قفزات علي جميع المستويات للنهوض بالمجتمع ، وأنه سيتم في القريب العاجل تأسيس لجنة المجتمع المدني حيث أنها ستتكون من الفئات المختلفة للمجتمع المدني وتحتوي علي العديد من النشاطات وتنبثق منها لجان تكون كل منها بمثابة مؤسسة واحدة تتحرك تحت سقف واحد مطالبا الجميع ببذل المزيد من الجهد في العمل.

تجدر الإشارة إلي أن المركز تابع لمنطقة النهضة ويخدم حوالي 2500 نسمة من أهالي قرية أبو سمبل 2، ويتكون من طابقين ويقدم المركز خدمات صحية و تعليمية ودينية وثقافية و تنمية بشرية لأهالي القرية، حيث يوجد به وحدة طبية وحضانة تأهيلية للمدارس و فصول لمحو الأمية خاصة بتعليم الرجال والسيدات، فضلا عن قيامهم بتعليم السيدات الإشغالات اليدوية والمهن الحرفية لتشجعهم علي الخروج للتعليم، كما يعمل به حوالي 13 فردا في وحداته .

ويعد هذا المركز الثالث الذي تم افتتاحه في منطقة النهضة، وسبقه مركزان في كل من قرية الكرنك والهاويس بمنطقة النهضة، يقوم كل منهم بخدمة حوالي 5 الاف نسمة من أهالي كل قرية علي حدة.