غير مصنف

همسات فى كلمات قليلة تكتبها هافيناز فوزى

هافيناز فوزى

كتبت الاعلامية /هافيناز فوزى

 لكى تكون اسعد زوجين لتعلم أن السعادة الزوجية بين الطرفين ليست بالجمال والثروة ولكن باكتمال العقل فهو وحده الذى باستطاعته استكمال منظومة بيت سوى مقام على أساس متين ومن هذا المنطلق

يطلق الفرنسين على المرأة بالجميلة ليس لجمال وجهها وجسمها ولكن لان المرأة عقل مفكر جميل . عندما تكون المرأة جميلة فى عقلها تستطيع أن تسعد زوجها بفكرها ورأيها الناضج الصائب .وبنفس الوقت فهى بعقلها تستطيع أن تحتوى الرجل ونعرف مشاكله وهمومه .

.فهى الصدر الحنون والام عند اللزوم والاخت لإعطاء الراحة والهدوء وتستطيع أن تقف بجانبه فهى التى لا تكون عائق وعبء عليه وتصبح معينه له على رحلة الايام والسنين على الزوجة استفبال زوجها دائما باابتسامة خفيفة جميلة لا تحمل أى معنى غير الحب والتفاهم..

عليها دائما اختلاق الكلمات الرقيقة التى تعود به الى أيام جميلة عاشتها سويا فى الجامعة وقت الخطوبة والحب والرومانسية.عليها .أن تعرف كيف تخلق الوقت الجميل الذى تعود به الرومانسية لحياتهم ..والبعد عن المشادات والمشاحنات وكثرة الطلبات .وأن تعرف متى زوجها يحتاج ابتسامتها وحكمتها .

على المرأة أن تعلم ان الرجل ماهو الا طفل كبير يبحث داخل المرأة عن الحب والاهتمام وأن يكون طفلها المدلل..عليها ألا تهمله بسبب ضغوط الحياة.

.وألا تجعله فى مرتبة بعد اهتمامات من حولها.فهو حبيبها وسندها وعشقها وحياتها عليها أن تعرف احتيجاته من دون أن يطلب ..

حقيقة الحياة صعبة ولكن بحبها وابتسامتها يمر كل الصعب ..وقتها ستجد منه الفارس والحبيب الذى يتمنى أن يقوم بكل شىء حتى يلبى كل احتياجاتها من دون أن تطلب لانه معها وجد الراحة ولذلك لكل فعل بالحياة رد فعل ..

عندها ستجد المرأة من الرجل رد فعل مماثل فى الحب والحنان والعطف وعلى الرجل وقتها أن يعطيها الامان والحب والثقة التى تحتاجه منه و على الطرفين اعادة الرومانسية الى حياتهم من وقت لاخر بلمسات خفيفة ورقيقة تعبر عن مدى سعادتهم وحبهم…

مع تمنياتى لكل الازواج بالحياة الهادئة المستقرة الجميلة*