جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

اعتماد 20 ألف جنيه لدعم النوادي العلمية بمدارس المنيا

salah-zyada-mohafez-almenea-arsh1936

اعتمد اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا، 20 ألف جنيه، لدعم مبادرة “نوادي علمية”، بهدف رعاية الباحثين الصغار في أكثر من 45 مدرسة وإعدادية وثانوية.

وأكد المحافظ، أنه سيخاطب وزير التربية والتعليم لتخصيص 5% من الدرجات العلمية، في الثانوية العامة، كمنحة للمتميزين علميا، أسوة بالـ5% التي يحصل عليها المتميزين رياضيا، كما سيتم التنسيق مع جامعة المنيا لتبني ودعم المتميزين علميا.

جاء ذلك، خلال لقاء المحافظ والطلاب الفائزين في برنامج العلوم والهندسة حيث بحث المحافظ مع الطلاب بحضور عبد الناصر الدمياطي السكرتير العام للمحافظة، ورمضان عبد الحميد وكيل وزارة التربية والتعليم إمكانية الاستفادة من ابحاثهم ومشاريعهم على أرض الواقع مع دراسة التكلفة الخاصة بكل مشروع بهدف تحويل الدراسات النظرية لواقع عملي لخدمة البيئة المحيطة.

كما وافق المحافظ على صرف مكافأة مادية للطلاب والمشرفين على المشاريع الفائزة، دعما وتشجيعا للتميز العلمى حيث تم اختيار طالبين للمشاركة في المعرض الدولي ايسف 2015 والتي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية.

ومن جانبه، رحب رمضان عبد الحميد وكيل وزارة التربية والتعليم بدعم المحافظ لمبادرة نوادي علمية والتى ستكون نواة في المدارس لرعاية، وتبنى ودعم الموهوبين علميا إلى جانب أهمية إعداد قاعدة علمية للاهتمام بالمخترعين الصغار فى المدارس، وسيتم دعم هذه النوادي بالأدوات والتجهيزات اللازمة لعمل تلك النوادي.