جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

رياضة

مصر وغينيا في تجربة الكشف عن “كوبر”

3201526151218

يلتقي الليلة المنتخب الوطني لكرة القدم مع نظيره الغيني الاستوائي في تجربة الكشف المبكر تسير في اتجاهين، حيث الارجنتيني هيكتور كوبر نفسه كمدرب محترف ذو سيرة ذاتية على الورق.

كما يقدم اللاعبون أنفسهم لمدربهم ليختار بعد ذلك من يستحق الفترة كاملة أو اجزاء منها وربما استبعد البعض الذين قد لا يتجاوبون مع فكرة الذي يميل للنزعة الهجومية والتي أكد عليها خلال هذا المعسكر.

تبدأ المباراة الساعة السادسة مساء بملعب بتروسبورت بالتجمع الخامس بدون جمهور ويديرها طاقم حكام دولي مصري بقيادة محمود البنا يعاونه ضياء السكران وسمير جمال ومحمد معروف.

وأنهى المنتخب آخر تدريباته أمس بعد اكتمال الصفوف بانضمام النجمين محمد صلاح ومحمد عبدالشافي.

وقد حرص المدير الفني علي الاحتفاء بصلاح في جلسة خاصة وهو المرشح لقيادة الفريق الليلة بعد التآلف غير العادي مع نيزوينال الايطالي بعد الانضمام إليه من تشيلسي علي سبيل الاعارة لمدة ستة أشهر.

وقد أدي الضيوف تدريبا واحدا أمس علي أحد الملاعب الفرعية بالقرب من مقر إقامتهم بعد وصول الدفعة الثانية من الفريق القادم من مدريد العاصمة الاسبانية.

وكان من المقرر أن تقام المباراة اليوم في المغرب لكن الاتحاد رفض سياسة لي الذراع التي إتبعتها الشركة المنظمة التي طلبت ١٨٠ ألف دولار فتم رفض العرض الذي قدمته الشركة الراعية وتجاوب الاتحاد الغيني مع نظيره المصري لاقامة المباراة بالقاهرة.

يعتمد المدير الفني الجديد سياسة الهجوم خير وسيلة للدفاع وقد جاءت تدريباته ذات طابع هجومي وتتوافق مع طموح اللاعب المصري بشرط أن تساعده اللياقة البدنية في تحقيق هذا الهدف.

ويسعي الجهاز للخروج من هذا المعسكر بأكبر كم من الفوائد الفنية بالاطمئنان علي الحالة العامة للاعبين الدوليين واختيار بعض العناصر المؤثرة في الفريق والتعرف عن قرب علي قدرات وامكانيات اللاعب المصري كنوع من الاستكشاف المبكر إلي أن ينطلق الدوري ليكشف بشكل واضح عن قدرات المنتخب ككل والعناصر المميزة علي وجه الخصوص.

أوقف “كوبر” التدريب عدة مرات لتصحيح بعض الأفكار والجمل في الملعب، واعتمد على الكرات العريضة والثانية وكيفية استغلالها في ارباك دفاعات المنافس والتسجيل أن أمكن.

سيمنح المدير الفني فرصة كبيرة لمعاونه أسامة نبيه في أدارة مباراة اليوم باعتباره الاكثر معرفة بالفريق وامكانات لاعبيه واصلاح بعض الاخطاء علي الرغم من جمعه كم كبير من المعلومات عن التسجيلات الاخيرة لمباريات المنتخب في التصفيات الافريقية التي عجز فيها للمرة الثالثة عن التأهل إلي النهائيات خاصة المباريات الاربع مع تونس والسنغال وقام بعملية ربط بين المعلومات النظرية التي حصل علهيا من نبيه وتقرير شوقي غريب المدير الفني السابق والذي تطوع من تلقاء نفسه لتزويد المدير الفني بتجربته مع المنتخب وربط هذه المعلومات بما شاهده في التدريبات علي أرض الواقع بمشروع الهدف بالسادس من اكتوبر.

ورغم حالة التضارب بين عملية السفر للخارج ثم الغاء الرحلة واقامة المباراة في القاهرة أبقي «كوبر» علي حالة الهدوء داخل المعسكر بينما يواصل مسئولو الاتحاد اتصالاتهم لانقاذ التجربة الوحيدة خلال “الاخيرة” الدولية والتي كان من الضروري أن تكون افريقية ومع فريق كان اتحاده المنظم لآخر بطولة لكأس الأمم وخرج من دور الثمانية.

وتم الاستقرار على إجراء ستة تغييرات لاتاحة الفرصة لاشراك أكبر عدد من اللاعبين للوقوف على حالة الغالبية ان لم يكن الجميع.