جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

لجنة التحفظ على أموال الإخوان: التحفظ على أموال المحكوم عليهم بتفجير المنشآت الكهربائية

ezzat-khamees-masr-arshy-pic-freedy-2309

القاهرة – أ ش أ
أصدرت لجنة التحفظ وإدارة أموال جماعة الإخوان برئاسة المستشار عزت خميس مساعد أول وزير العدل، قرارا بالتحفظ على أموال وكافة ممتلكات 18 شخصا من المحكوم عليهم بعقوبات تراوحت ما بين السجن المؤبد والسجن لمدة 5 سنوات أمام القضاء العسكرى، في إحدى القضايا المتعلقة بتفجير محولات الكهرباء.

وقال المستشار محمد ياسر أبو الفتوح الأمين العام للجنة – في بيان له – إن أوجه التحفظ تشمل الأموال السائلة والمنقولة والممتلكات العقارية.. مشيرا إلى أنه تم أيضا التحفظ على مبلغ مليون ونصف المليون جنيه مملوكة للقيادي الإخواني صفوت حجازي، تنوعت ما بين عملات بالدولار الأمريكي واليورو والجنيه المصري.

وأضاف أن اللجنة قامت أيضا بالتحفظ على جمعية “أحباب الله” الخيرية التى تمتلك مجموعة مدارس أمجاد للغات.. كما تقرر التحفظ على أية أموال يتم ضبطها مع أي من المتحفظ عليهم بالدائرة الجمركية لأي من المنافذ الجوية أو البحرية أو البرية أثناء المغادرة أو الوصول.

وأشار إلى أنه تم أيضا تشكيل لجان نوعية لمتابعة سير التحفظ على أموال جماعة الإخوان، على أرض الواقع.. لافتا إلى أن لجان المتابعة قامت بالتفتيش على بعض المدارس المتحفظ عليها، حيث تم اكتشاف العديد الكثير من المخالفات المالية والإدارية بها، وهو الأمر الذي ستتخذ اللجنة بشأنه القرارات المناسبة.