جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر اخبار عربية

“ذي قار” الاسم الجديد لمناهضة المخطط الصفوي الفارسي

سامى دياب منسق عام التحالف الشعبي العربي لمناهضة المخطط الصفوي الفارسي (ذي قا ر)
سامى دياب منسق التحالف الشعبي العربي لمناهضة المخطط الصفوي الفارسي (ذي قا ر)

أعلن سامى دياب منسق عام التحالف الشعبي العربي لمناهضة المخطط الصفوي الفارسي (ذي قار) أنه تم عقد لقاء عبر الكنفرانس بين نشطائة في 9  أقطار عربية حيث قرروا الاتى:

*حيث تم أختيار أسم (ذي قار) أسم أعلامي للتحالف *كما  ناقشوا سبل نشر الوعي والمقاومة والتصدي لمحاولة الإختراق الصفوي الفارسي لوطننا العربي والعمل الشعبي المشترك لمناهضة مجموعات القزلباش الجدد في وطننا الكبير.

*مواصلة تشكيل اللجان التنسيقية للتحالف في أقطار ومدن وطننا العربي الكبير *مد جسور التواصل مع أخواننا العرب في الأحواز المحتل  من قبل أيران.

*مقاومة الشعارات الخادعة التي تبثها إيران لتضليل الشعب العربي واللعب بمشاعرة تجاة القدس عن طريق تشكيل كيانات أرهابية تحت مسميات تداعب عواطف ومشاعر المواطنين تجاة تحرير فلسطين  مثل فيلق القدس وغيرها لتوهم المواطنين العرب أن تلك الكيانات أسست لتحرير القدس .لكنها في الحقيقة أسست لأقامة المشروع التوسعي الفارسي الصفوي في وطننا العربي الكبير .

*كماناقشوا سبل التواصل مع المنظمات الحقوقية الدولية لإقامة تحالف حقوقي دولي وعربي لمطاردة من قاموا بجرائم حرب وجرائم ضد الأنسانية في العراق مثل الحشد الشعبي الطائفي الإرهابي.

* العمل علي إنشاء مركز للتفكير والإبتكار لتحالف (ذي قار) لإنتاج الأفكار والأبتكارات لمناهضة المشروع الصفوي الفارسي التوسعي في وطننا العربي .

إنتهي الإجتماع في تمام الساعة الواحدة والنصف صباحا بتوقيت القاهرة الموافق الخميس  18أغسطس 2016.

يذكر ان يوم ذي قار هو اول يوم تهزم به العرب العجم وذكر الأصفهاني في كتابه الأغاني أنه حدث في زمن النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم، وقع فيه القتال بين العرب والفرس في العراق وانتصر فيه العرب.