جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

​السيسي يبحث مع أبومازن تطورات الأوضاع في القدس والضفة الغربية

56201799b4ac4163863_1444943768

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم، الخميس 15 أكتوبر، اتصالاً هاتفياً من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، تناول مجمل التطورات الراهنة في الأراضى الفلسطينية وما تشهده القدس الشرقية والضفة الغربية من تصعيد خطير.

وصرح السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي أكد على أهمية تقديم كافة أشكال الدعم والحماية للشعب الفلسطيني، مشيراً إلى ضرورة التوقف عن أية ممارسات تزيد من حالة الاحتقان السائدة وتوفر بيئة خصبة لانتشار العنف.

وشدد الرئيس على أن السلام العادل والشامل وإقامة الدول الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية هو السبيل الوحيد لنزع فتيل التوتر وضمان توفير مستقبل مستقر وآمن لكافة الأطراف في المنطقة.

أضاف السفير علاء يوسف أن الرئيس محمود عباس وجه الشكر إلى الرئيس على مواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية، وأعرب عن تهنئته لانضمام مصر لعضوية مجلس الأمن خلال عملية التصويت التى جرت اليوم بالجمعية العامة للأمم المتحدة، مشيراً إلى ثقته الشديدة في قدرة مصر على الدفاع عن مصالح وحقوق الشعب الفلسطيني داخل المجلس ودفع الجهود الدولية من أجل التوصل إلى تسوية دائمة وعادلة للقضية الفلسطينية وفقا للمرجعيات الدولية وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.