أكد وزير السياحة خالد رامى أهمية التنسيق بين وزارتى السياحة والطيران وضرورة العمل المشترك لاستعادة حركة السياحة الوافدة، لافتا إلى أن العمل التكاملى بين الوزارات وتضافر الجهود بين أجهزة الدولة ضرورة للنهوض بالقطاع السياحى.

وجاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده وزير السياحة خالد رامى ووزير الطيران حسام كمال، أمس الاحد، لبحث سبل التعاون بين الوزارتين بالمرحلة القادمة ومناقشة خطة تشجيع السياحة العربية لمصر وبخاصة خلال أجازة عيد الأضحى المبارك وذلك في إطار تكليفات السيد المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع الذي حضره الوزيران بمجلس الوزراء الاسبوع الماضى.

تناول الاجتماع ضرورة تكثيف الدعاية للبرامج السياحية الخاصة بالمنطقة العربية في الفترة المقبلة خاصة في السعودية والأمارات والكويت والأردن لجذب الحركة السياحية في أجازة عيد الأضحى المبارك إلى القاهرةمن خلال تقديم مميزات وأسعار خاصة للأخوة العرب على طائرات مصر للطيران خلال الفترة من 20 إلى 30 سبتمبر القادم .

واتفق الوزيران على وضع أسعار ثابتة مخفضة لتذاكر الطيران من هذه المدن الى القاهرة طوال فترة المبادرة مع دمجها ببرنامج سياحي يشمل الإقامة بفنادق القاهرة الكبرى.

وأعرب المهندس خالد رامي وزير السياحة عن أمله في أن تؤدي الأسعار التشجيعية الجديدة الى زيادة نسبة امتلاء الفنادق بالقاهرة الكبرى والتي عانت من انخفاض نسبة الإشعال في السنوات الماضية ، وأضاف أنه قد تم التنسيق بين هيئة تنشيط السياحة ومصر للطيران لمنح هذه الأسعار المخفضة للوكلاء السياحيين بالمدن المستهدفة بالحملة وكذلك مكاتب مصر للطيران الخارجية. ومن جهة أخرى أكد رامي على التزام وزارتي السياحة و الطيران بمد مبادرة ” الأقصر وأسوان في قلوبنا” الى نهاية العام وذلك لمساندة القطاع السياحي في جنوب مصر.

ومن جانبه أوضح الطيار حسام كمال وزير الطيران أنه بجانب تنشيط الحركة للقاهرة تقوم شركة مصر للطيران بتسيير رحلات إضافية من جده والكويت إلى مدينه شرم الشيخ خلال أجازة عيد الأضحى المبارك، وأكد كمال على أهمية التعاون والتنسيق التام بين وزارتي السياحة والطيران من أجل تقديم منتج سياحي مصري يجذب شرائح مختلفة من السائحين وبخاصة الأشقاء العرب. وشدد وزير الطيران على أن قطاعي الطيران والسياحة وجهان لعملة واحدة وأن التعاون بينهما يدفع إلى المزيد من التقدم فى المجالين وعائدات أكبر للدخل القومى المصرى.
من الجدير بالذكر أن البرامج السياحية المعروضة بالبلاد العربية سوف تتضمن تذاكر طيران مخفضة للأخوة العرب طوال فترة المبادرة حيث تبلغ قيمة التذكرة من مدينة جدة السعودية للذهاب والعودة شاملة جميع الرسوم و الضرائب 799 ريال سعودي ومن مدينة الرياض 999 ريال ، كما تبلغ قيمة التذكرة من مدينتي دبي وأبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة 1299 درهم اماراتي ، ومن مدينة الكويت 60 ديناراً كويتياً ومن مدينة عمان بالأردن 160 دينار أردني. يضاف لها سعر الإقامة بالفنادق المختلفة بالقاهرة الكبرى مما يشكل برنامج سياحي متكامل وبأسعار تنافسية.