جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

يشارك وزير البيئة فى الاحتفال السنوى باليوم العالمى لمكافحة سرطان الأطفال

231

يشارك صباح اليوم الدكتور خالد فهمى وزير البيئة فى الاحتفال السنوى باليوم العالمى لمكافحة سرطان الأطفال الذى تنظمه مؤسسة مستشفى سرطان الأطفال “57357” تحت عنوان “بيت بدون سرطان.. نحو طفولة بلا سرطان” بمسرح المستشفى وذلك فى إطار دعم الوزارة المستمر للمستشفى وتعاونها مع أهدافه الإنسانية ومساعدة الأطفال المرضى على استكمال حياتهم بشكل طبيعى والتعايش مع طبيعة المرض .

يحضر الاحتفال لفيف من قيادات وزارة البيئة وبعض الوزارات المعنية ورؤساء وطلبة الجامعات ومسئولى البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة والمؤسسات الفاعلة والمؤثرة بالمجتمع المدنى والشخصيات ذات الثقل الجماهيرىونوادىالروتارى ولفيف من الفنانين وذلك لحث الجمهور على المشاركة والتفاعل وتبنى مبادرات التوعية ومكافحة السرطان .

وأوضح الوزير أن وزارة البيئة تشارك فى الاحتفالية بعدد من الأنشطة التوعوية من خلال الإدارة المركزية للإعلام والتوعية البيئية ووحدة الركن الأخضر وشخصية بذرة حيث يتم تنفيذ ورش عمل يتم خلالها تدريب الأطفال على صناعة أشكال فنية من الورق مثل البراويز والماسكات وتقوم بذرة بتقديم بعض العروض الفنية البيئية .

ويتضمن برنامج الاحتفالية الدعاية لهذا اليوم بانطلاق الدراجات من بعض ميادين القاهرة الكبرى من قبل بعض المتطوعين والتجمع عند المستشفى قبل موعد الاحتفالية مرتدين تى شيرت الاحتفالية والشرائط الذهبية المميزة لسرطان الأطفال كما تنقسم فعاليات هذا اليوم إلى جزئين بالمسرح والحديقة .

فى المسرح يبدأ الحفل بالسلام الجمهورى ويقدم فيلم وثائقى عن المستشفى وإعلاناتها كما يتضمن أهمية البحث العلمى يحضره الشخصيات العامه والأطباء كما يتم عرض فيلم التوعية “بيت بدون سرطان” وعرض عن قسم البحث العلمى بالمستشفى ويتم تقديم فقرة غناء من أطفال المستشفى (أغنية غسيل اليد) وفقرة رياضية مع الموسيقى وندوة علمية مبسطة عن التوعية ضد مرض السرطان وكيفية الوقاية منه ومسبباته ونسب الشفاء منه التى تم الوصول إليها فى مؤسسة 57357 وذلك فى وجود ضيف شرف من أحد الفنانين وأحد أطفال المستشفى الذى له تجربه مع المرض .

ويتم بالحديقة تنفيذ ورش عمل لقسم البحث العلمى”57357″ وللمتطوعين (برنامج آرت 2 كير) وأطفال المستشفى يتم خلالها توزيع كتب توعية عن بيت بدون سرطان وفلاير وتقديم رسومات عن الحدث وكذا يتم بالحديقة عمل مباراه كرة قدم مصغره بين أطفال المستشفى وبعض اللاعبين وكذا تمارين رياضية للأطفال بالتعاون مع إحدى الصالات الرياضية بالإضافة إلى تمارين مع الموسيقى من خلال متطوعة وأعضاء باليه القاهرة .

جدير بالذكر أنه يحتفل العالم باليوم العالمى لسرطان الأطفال سنويا فى شهر فبراير وانطلقت هذه المبادرة بالشراكة مع جمعية اصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان والشبكة المصرية الأمريكية للسرطان 57357 لذا يحتفل مستشفى سرطان الأطفال بهذا اليوم بهدف رفع الوعى بمدى خطورة هذا المرض وطرق الوقاية منه وترسيخ وحث الجمهور للمشاركة والتفاعل وتبنى مبادرات التوعية ومكافحة هذا المرض .