جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

وكيل تعليم أسيوط يطمئن الوزير على إنهاء الإستعدادات لامتحانات الثانوية العامة

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-03-12 13:36:40Z |  | ÿ"ÿ

طمأن وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط ،عبدالفتاح أبو شامة ، د.محب الرافعي وزير التربية والتعليم ،على إنهاء استعدادات المديرية الامتحانات الثانوية العامة والتي تبدأ السبت 6يونيو.

وأشار إلى أن المديرية وقعت عدة بروتوكولات مع مديريات “الأمن،الصحة،التموين،الكهرباء” .

جاء ذلك عبر الاجتماع الذي عقده الوزير بمديري المديريات على مستوى الجمهورية عبر شبكة الفيديو كونفرانس، وذلك لبحث آخر الاستعدادات الامتحانات الثانوية العامة ،مؤكدا على ضرورة التصدي لأي محاولة لأي من أنواع الغش أو التسريب للامتحانات سواء كان “إليكتروني أوعادي” وكذلك تأمين اللجان تأمينا مناسبا ،مشيرا إلى ضرورة التنبيه على الكهرباء بعدم فصل التيار وقت أداء الطلاب للامتحانات.

وطالب الوزير من وكيل وزارة أسيوط بضرورة الرجوع إلى غرفة العمليات فور وقوع آية مشكلة حتى يمكنهم التصرف بسرعة حتى لا يتكرر ما حدث بأسيوط في العام الماضي، مشيرا إلى أهمية حماية المعلمين المنتدبين لأعمال الامتحانات و لا بدأن تكون هذه الحماية بشكل كامل فهي مسئولية التعليم .

ومن جانبه أوضح ابو شامة للوزير خلال اللقاء أنه تم تدريب جميع أفراد الأمن المنتدبين للجان على العصا السحرية ،مشيرا إلى أن ما نشر عن احتجاز المعلمين أو ترهيبهم داخل إحدى اللجان في العام الماضي كان مبالغ فيه وكثير منه لا أساس له من الصحة.

وفى سياق آخر ذكر وكيل الوزارة أن المديرية تقوم الآن بتدريب معلمي صفوف الأول والثاني والثالث الابتدائي بواقع 700معلم لكل صف وسيتولى تدريبهم 60مدرب متخصص في البرنامج العلاجي “القرائية” كما تم تخصيص 20قاعة على مستوى المحافظة لذلك الغرض.