جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

وكالة إيرانية: سوريا تفجر الخلافات بين السيسي والإدارة الأمريكية

581أكد مساعد وزير الخارجية الأسبق، سيد قاسم المصرى، أن مصر تدعم بقاء الرئيس بشار الأسد على رأس السلطة في سوريا، لافتا إلى وجود خلافات بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والإدارة الأمريكية حول الوضع في سوريا.

وأضاف المصري، في حديث لوكالة أنباء “فارس” الإيرانية أن الخلاف المصري الأمريكي حول الملف السوري يتمحور في مصير بشار الأسد، فمصر بحسب قاسم “تميل إلى أن نظام الأسد هو الحل الأمثل لاستقرار سوريا”، مضيفا أن “أمريكا ترفض إشراك الأسد في أي حل”.

وتطرق قاسم في حديثه لـ”فارس” للاتفاق النووي الإيراني، حيث يرى أنه “أحدث تغيرات في الإقليم، وهو ما يستدعي مزيدا من الحديث حول القضايا الإقليمية برمتها، خاصة حول الموقف الأمريكي من تنظيم الدولة، وتصريحات واشنطن بأن القضاء على داعش يستغرق 20 عاما، ما يظهر وجود نوايا أمريكية لتقسيم المنطقة”، وفق قاسم.

وحول تأثير الاتفاق النووي على العلاقات المصرية الأمريكية في ظل العلاقات المصرية مع السعودية، قال قاسم إن ما حدث في العلاقات الأمريكية المصرية، جاء نتيجة الضغوط على أمريكا وتعاملها مع الدول من خلال عدد من الأطر مثل حقوق الإنسان والديمقراطية، خاصة في ظل وجود نقاش داخل أمريكا حول ما إذا كان ما حدث في مصر تغييرا ديمقراطيا أم أنه تغيير بالقوة.