جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

وفد من الخزانة الأمريكية يزور القاهرة الشهر المقبل

قالت سيلين سينساي الملحق من وزارة الخزانة الأمريكية في السفارة الأمريكية بمصر إن وفدا من من وزارة الخزانة سيقوم بزيارة القاهرة الأسابيع المقبلة لبحث التعاون المشارك في مجال الشمول المالي مع مصر.

وأضافت سينساي في كلمتها اليوم الخميس، خلال الجلسة الثانية من فعاليات المنتدى المصرفي العربي الذي يعقده حاليا اتحاد المصارف العربية بشرم الشيخ حول أهمية الشمول المالي – تعميم الخدمات المالية – أن الوفد سيلتقي مسئولين في قطاع المصارف المصري.

وثمنت خطوة البنك المركزي المصري بإصدار شهادات قناة السويس واعتبرتها دعما للشمول المالي في مصر بخلاف التوسع في صرف الرواتب للعاملين بالدولة من خلال ماكينات الصرف الآلي، مشيرة إلى أن الشمول المالي خطوة مهمه لدعم القطاعات المالية فى أية دولة.

بدوره أكد إبراهيم سرحان رئيس شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية، أهمية الخدمات المالية المقدمة للعاملين بالدولة من خلال البنوك واعتبرها دعما للتوجه نحو الشمول المالي.

أما محمد بركات رئيس إتحاد المصارف العربية فقال إن الاتحاد يسعى من خلال مؤتمراته وورش العمل التي يقيمها إلى نشر فكر الشمول المالي خاصة بالنسبة للتمويل المصرفي للمشروعات الصغيرة.

وأشار إلى مبادرة التمويل العقاري التي اطلقها البنك المركزي لمحدودي الدخل بقيمة 10 مليارات جنيه، فضلا عن نجاح إصدار شهادات قناة السويس التي جذبت نحو 27 مليار جنيه من خارج الجهاز المصرفي.

2015-635734257275848352-584_main