جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

وزير الصناعة: الصين ستقرض البنك المركزيمليار دولار

large (1)

كتب- محمد غايات:

أعلن طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أنه من المقرر أن يزور الرئيس الصيني مصر اليوم الثلاثاء، وسيكون هناك مأدبة عشاء مع الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح ”قابيل” خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر مجلس الوزراء، أنه بعد غد الخميس سيكون هناك مباحثات وتوقيع عدد من الاتفاقيات المشتركة، منها طريق الحرير واتفاقيات تعاون مع البنك المركزي.

وقال الوزير، إن الرئيس الصيني سيقرض البنك المركزي المصري مليار دولار والبنك الأهلي 700 مليون دولار لدعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى توقيع اتفاقيات مع وزارتي الكهرباء والإسكان، وتوقيع بعض مذكرات التفاهم خارج نطاق الإشراف الرئاسي.

وأضاف وزير الصناعة، إن اتفاقيات وزارة التعاون الدولي التي سيتم توقيعها مع الصين، سوف تصل إلى 180 مليون دولار، الأولى تقدر بـ30 مليون للصرف الصحي، والأخرى 150 مليون على ثلاث سنوات، وتشمل قطاعات عديدة لم تحدد بعد.

وأشار إلى أن هناك مذكرات تفاهم خاصة بموضوع محور تنمية قناة السويس، كما أنه سيكون هناك اتفاقيات لإنشاء محطتيتن بالفحم في منطقة الحمراوين وتجديد شبكة الكهرباء في مصر .

وتابع ”أنه فيما يخص طريق الحرير فهي مذكرة تفاهم وليس اتفاق ملزم”، موضحًا أن طريق الحرير يوصل من الصين لأفريقيا من خلال مجاري ملاحية وسكك حديد وطرق.