جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

حوادث و قضايا

وزير الصناعة: إجراء تحقيق موسع لكشف أسباب حريق قاعة المؤتمرات

resize (7)انتقل وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، منير فخرى عبدالنور، إلى موقع الحريق الذى نشب ظهر اليوم بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بمدينة نصر.

وأشار بيان للوزارة إلى أن “عبد النور” أجرى إتصالات فورية بكل من وزير الداخلية ووزارة الدفاع للإسراع فى التعامل مع هذا الحريق، حيث هرعت قوات الحماية المدنية والقوات المسلحة وتم السيطرة علي الحريق بالكامل، مشيدا فى هذا الصدد بدور العاملين بهيئة المعارض والمؤتمرات والذين استخدموا تجهيزات الإطفاء المتواجدة داخل المركز فى محاولة للسيطرة على الحريق .

وأكد الوزير أن الحريق لم يمتد إلى قاعات المركز سوى سقوط لجزء من السقف الخاص بقاعة خفرع نتيجة تأثره بالحرارة التى سببها الحريق، كما لم تتأثر صالات العرض نظراً لبعد المسافة بين موقع الحريق وصالات العرض، لافتا إلى أن بعض العاملين قد أصيبوا باختناقات طفيفة من جراء هذا الحريق .

ولفت إلى أنه سيتم إجراء تحقيق موسع من الأجهزة المعنية لمعرفة السبب الحقيقى وراء هذا الحريق ومحاسبة المقصرين أو المتسببين فى حدوثه .

من جانبها، أكدت نجوى رشاد القائم بعمل رئيس هيئة المعارض والمؤتمرات أن هذا الحريق لن يؤثر على حركة العمل داخل المركز حيث سيتم إقامة المعارض التى يجرى تجهيزها الآن فى مكانها المخصص بصالات العرض والتى لم تتأثر بهذا الحريق نظراً لبعدها عن موقع الحدث.