جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

وزير السياحة: استئناف برامج السفر من الولايات المتحدة إلى مصر قريباً.

630_25_0

التقى وزير السياحة هشام زعزوع كبار المسئولين بكل من متحف Smithonian ومؤسسة National Geographic حيث تم التباحث حول تعزيز التعاون بين الوزارة وشركتى تنظيم الرحلات التابعتين للجهتين المذكورتين للبدء فى اعادة تنفيذ برامج سياحية – سياحة ثقافية – لمصر اعتبارا من مارس المقبل.

كما أتفق الوزير مع ممثلى مؤسسة National Geographic على تنظيم عدة أنشطة مشتركة منها الترويج لمصر فى وسائل التواصل الاجتماعى الخاصة بالمؤسسة وإقامة بعض المعارض عن مصر وتنفيذ حملات دعائية خاصة ورحلات تعريفية لمصر أولها فى شهر فبراير المقبل.

كما اجتمع الوزير برئيس مؤسسة Academic Travel Abroad وممثلة إتحاد Signature ورئيسة إتحاد NTA لتنظيم الرحلات، حيث قام زعزوع بإطلاعهم على حقيقة الأوضاع فى مصر واستقرارها وكذلك على أخر التطورات الإيجابية فى الاقتصاد المصرى والحركة السياحية الوافدة ، وأكد الوزير على تمتع المقصد السياحى المصرى بالأمان.

كما قام وزير السياحة بإطلاع المهنيين الأمريكيين على بعض الأحداث الهامة المقرر إقامتها فى مصر عام 2015 ومنها إعادة افتتاح مقبرة نفرتارى فى الأقصر بمناسبة مرور 100 عام على اكتشافها بواسطة البعثة الأثرية الإيطالية وكذلك الاحتفال الضخم المقرر إقامته بمناسبة تعامد الشمس فى معبد رمسيس الثانى فى أبو سمبل.

وفيما يتعلق باللقاءات الإعلامية فقد التقى الوزير بمحررة جريدة « واشنطن بوست»– حيث قام الوزير بطمأنتها على استقرار الأوضاع الأمنية فى مصر ، وقال:” الصورة التى تعكسها وسائل الإعلام الأجنبية عن مصر غير واقعية وتخالف الحقيقة”.

وأشار إلى أن انخفاض الحركة السياحية على مدار الثلاث سنوات الماضية يرجع فى الأساس إلى تحذيرات السفر التى تصدرها حكومات بعض الدول لمواطنيها بشان السفر إلى بعض المناطق فى مصر.

وأضاف الوزير أنه من غير المنطقى مثلاً أن يتم إصدار تحذير سفر من أى دولة ضد السفر إلى نيويورك أو ميسورى بسبب الاضطرابات الأخيرة التى شهدتاها.

وقال زعزوع إن السياحة لغة سلام بين الشعوب ، والسائح الامريكي مرحب به في مصر كغيره من السائحين ، لافتا إلى أن الاجهزة الامنية المعنية اتخذت من الاجراءات ما يكفل أمن وأمان السائح والمقاصد السياحية.

وتحدث الوزير عن انخفاض الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من أمريكا بنسبة 60% العام الماضي وأبرز تطلع كبار منظمى الرحلات الأمريكيين إلى استئناف نشاطهم فى مصر مع خريف 2015.

وأكد الوزير على التطور الإيجابى فى الحركة السياحية الدولية إلى مصر وبدء شركات الرحلات البحرية الدولية – مثل FTI الألمانية – فى إعادة تسيير رحلاتها إلى موانئ البحر الأحمر، علاوة على استئناف كل من الرحـــــــــــلات البحـــــــــــــرية الفخمة لكـــــــل من شـركتى Viking و Princess Cruises قريباً جداً.

وشدد زعزوع على أهمية السياحة الثقافية والسائح الأمريكى على وجه التحديد بالنسبة للمقصد السياحى المصرى حيث يتميز السائح فى هذا النمط بمعدل إنفاق مرتفع وفترة إقامة طويلة ، لافتا إلى ضرورة تنشيط حركة السياحة الثقافية فى مصر وكذلك الرحلات النيلية.

وأبرز وزير السياحة كذلك الترتيبات التى تقوم بها مصر لعقد المؤتمر الاقتصادى فى شرم الشيخ خلال مارس 2015، وقال الوزير إن وزارة السياحة قد تقدمت بملف لطرحه خلال فعاليات المؤتمر يتضمن 4 مشروعات استثمارية ضخمة فى منطقتى البحر الأحمر والساحل الشمالى.

ووجه زعزوع الدعوة لمحررة الجريدة لزيارة مصر خلال شهر فبراير المقبل للإطلاع بنفسها على هدوء وإستقرار الأوضاع فى البلاد وعلى آخر التطورات فى صناعة السياحة المصرية، ومن المقرر أن تشهد الزيارة كلاً من القاهرة والأقصر وأسوان وأبو سمبل وواحة سيوة وسانت كاترين.

وفى سياق متواصل، التقى وزير السياحة بممثلى بعض وسائل الإعلام المصرية العاملة فى السوق الأمريكى ، وأجرى حواراً مع قناة الحرة الفضائية.