جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

وزير الزراعة يكلف بوضع استراتيجية لاستيراد الحيوانات والدواجن من الخارج

317522_0كلف الدكتور صلاح هلال، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بالوزارة، بالبدء في وضع استراتيجية مستقبلية لاستقبال الحيوانات الحية والدواجن من الخارج، في مدة لا تتجاوز عشرة أيام.

 

وأكد «هلال»، في تصريحات صحفية، الاثنين، ضرورة أن تشمل الاستراتيجية الجديدة أماكن تسكين الحيوانات والسعة الخاصة بها، وتجهيزها بصفة دائما وتزويدها بالأجهزة اللازمة وتأمينها ضد المخاطر بأنواعها، فضلاً عن إنشاء إدارة لها وتحديد وسيلة ومواعيد النقل تلافياً لدرجات الحرارة المرتفعة.

وأشار وزير الزراعة، إلى ضرورة إعداد دورة مستندية من عدة نسخ لتسليم وتسلم رؤوس العجول والدواجن منذ وصولها للمحاجر الخاصة بالوزارة حتى آخر مكان لتسليمها، على أن ترسل نسخة منها خلال 24 ساعة للقطاع.

وكلف الوزير، قطاع تنمية الثروة الحيوانية بالتنسيق مع قطاع الشؤون المالية والإدارية بالوزارة لتوفير التمويل اللازم للتغذية وكافة المستلزمات، وتوفير الاعتمادات الخاصة بها وإتاحتها، فضلاً عن التنسيق والهيئة العامة للخدمات البيطرية لتوفير أطباء بيطريين ومحجرين وتحديدهم للإشراف على هذه الأماكن، وتوفير كافة الخدمات البيطرية اللازمة، والتنسيق مع إدارة الدفاع المدني بوزارة الداخلية لتوفير سيارات الإطفاء لتأمينها ضد مخاطر الحريق.

وأكد وزير الزراعة، ضرورة الاستفادة من أخطاء الماضي، بحيث تمنع الاسترتيجية الجديدة أي تلاعب أو إهدار في الأموال أو الحيوانات التي تستقبل من الخارج، أو أي مخالفات.