جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

وزير الدفاع يشهد الاحتفال بانضمام أول دفعة من مقاتلات رافال للقوات الجوية

320154185434شهد الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربى مراسم الإحتفال بوصول وإنضمام أول ثلاث مقاتلات من طراز ” رافال ” الفرنسية التى تعد الدفعة الأولى ضمن الصفقه التى أبرمتها مصر مع فرنسا فى فبراير الماضى والتى تقضى بتسليم 24 طائره ” رافال ” وفرقاطة متعدده المهام من طراز ” فريم”.

وأكد القائد العام أن القوات المسلحة تقوم بدور وطنى داخل مصر لمكافحه قوى التطرف والارهاب وتأمين الحدود على كافه الاتجهات الاستراتيجية، ودعم جهود الأمن والإستقرار فى منطقه الشرق الاوسط، معرباً عن اعتزازة بنمو العلاقات العسكرية بين مصر وفرنسا فى العديد من المجالات وتطلعة الى مزيد من التعاون لبناء وتطوير القدرة القتالية للقوات المسلحة وهنىْ مصر والقوات المسلحة بإمتلاكها أحدث طائرات على مستوى العالم التى تؤدى كل المهام بكفاءة عالية .

وأستمع الفريق أول صدقى صبحى إلى شرح من الطيارين عن الحقائق التفصيلية لكفاءة الطائرة الرافال وقدراتها القتالية وأسلوب التعامل مع الاهداف المعادية والتى تعد اضافة جديدة فى منظومة التسليح والاستعداد القتالى للقوات الجوية.

واكد على اعتزازه بالجهد الذى قام به رجال القوات الجويه فى التدريب على مهام قيادة وصيانة مقاتلات الرافال الجديدة فى زمن قياسى، مشيداً بالدور الذى يقوم به رجال القوات الجوية فى حماية سماء مصر وتأمين مجالها الجوى.

وأشار القائد العام الى أن القوات الجوية ماضية فى الحفاظ على أعلى معدلات التدريب والاستعداد القتالى وإمتلاك أحدث نظم التأمين الفنى وإعداد وتأهيل الطيارين والفنيين بما يتناسب مع أحدث النظم وأساليب القتال الجوى لتظل القوات الجوية فى أعلى درجات الكفاءة والإستعداد القتالى.

كما قام بألتقاط صورة تذكارية لأبطال القوات الجوية والطيارين.

حضر المراسم الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة والفريق يونس المصرى قائد القوات الجوية و سفير فرنسا والملحق العسكرى لدولة فرنسا وعدد من قادة القوات الجوية .