جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

وزير الدفاع: مهمتنا الأساسية الدفاع عن الوطن برا وبحرا وجوا

342

أكد الفريق أول صدقى صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، أن المهمة الرئيسية للقوات المسلحة هي الدفاع عن الوطن برا وبحرا وجوا ضد كل المخاطر والتهديدات، وما يتطلبه ذلك من بناء قوات عصرية وحديثة ترتكز على العلم والمعرفة، مشيرًا إلى حرص القيادة العامة على إعداد وتأهيل الكوادر البشرية وفقا لأحدث النظم التكنولوجية وأساليب القتال الحديثة المرتبطة بها؛ لتكون قادرة على حماية الوطن والدفاع عنه، وجاء ذلك خلال لقائه بطلبة وأعضاء هيئة التدريس بالكلية البحرية وكلية الدفاع الجوي.

وأشار القائد العام، للدور التاريخي والوطني لرجال القوات البحرية والدفاع الجوي، وما يقومون به من مهام لتأمين وحماية حدود مصر الساحلية وفرض السيطرة على مجالها الجوي، ومواصلة العمل نهارا وليلا بالتعاون مع باقي أفرع وتشكيلات القوات المسلحة لحماية الأمن القومي على كل الاتجاهات الإستراتيجية.

وأدار الفريق أول صدقي صبحي، حوارًا مع الطلبة وأعضاء هيئة التدريس الكلية البحرية والدفاع الجوي، استمع فيه لآرائهم واستفساراتهم وناقشهم في كل ما يدور بأذهانهم في مختلف المجالات، مشيدا بما لمسه من الفهم الواعي العميق والإدراك الصحيح للضباط والطلبة لكل ما يدور في الأوضاع الداخلية والخارجية من متغيرات وتداعياتها على أمن واستقرار المنطقة.

وأوصاهم بالمحافظة على الانضباط العسكري والاستفادة من خبرات وتجارب القادة السابقين، وما حققوه من بطولات تذخر بها العسكرية المصرية، وأن يكونوا امتدادا لمسيرة عطائهم وتضحياتهم ليظلوا قدوة لشباب مصر في الانضباط والالتزام والعمل الجاد والتفاني في أداء المهام والواجبات المكلفين بها.

كما قام بتكريم عدد من طلبة الكلية البحرية وكلية الدفاع الجوي وأعضاء هيئة التدريس؛ تقديرا لتميزهم وأدائهم لمهامهم بتفانٍ وإخلاص.

حضر اللقاء الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.