جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

وزير الخارجية يبحث جذب الاستثمارات مع رئيس بنك كوري

495

التقى وزير الخارجية سامح شكري، رئيس مجلس إدارة بنك التصدير والاستيراد الكوري، والذي يعد الذراع التمويلية للحكومة الكورية، وذلك في إطار زيارة وزير الخارجية الحالية لكوريا الجنوبية.

وبحث شكري مع المسئول الكوري، خارطة المشروعات الكورية الجنوبية المستقبلية في مصر والمطلوب تمويلها من خلال خطوط الائتمان التي يتيحها البنك، بحسب تصريحات المستشار “أحمد أبو زيد” المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية.

وأكد وزير الخارجية رغبة مصر في توسيع نطاق التعاون الاقتصادي والاستثماري مع كوريا باعتبارها أحد أهم شركاء مصر في التنمية بما تمتلكه من إمكانيات تكنولوجية هائلة وخبرة تنموية متميزة، خاصة في قطاع البنية التحتية ذات الاهتمام المشترك بما في ذلك مجالات النقل والطاقة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأشاد شكري، خلال اللقاء، بجهود البنك من أجل الترويج لفرص الاستثمار في مصر، وآخرها الندوة التي نظمها في سبتمبر الماضي لتعريف مجتمع رجال الأعمال والشركات الكورية بأهم المشروعات التنموية المتاحة في مصر، فضلًا عن الزيارة التي قام بها وفد البنك إلى القاهرة في أغسطس الماضي لعرض سياسات الإقراض المالي التي تتيحها الحكومة الكورية والتعرف على الأولويات المصرية للتعاون معه.

من جانبه، أبدى رئيس البنك الكوري ترحيبه بمستوى التعاون القائم بين مصر والبنك واستعداد الجانب الكوري لتعزيز ذلك التعاون في الفترة المقبلة، بما في ذلك تأكيد الاتفاق على استكمال كل الإجراءات اللازمة للتوقيع على اتفاق مشروع تطوير نظم إشارات السكك الحديدية من نجع حمادي إلى الأقصر الذي ستتيح بموجبه الحكومة الكورية قرضا قيمته 115 مليون دولار.

ورحب شكري بقرار الجانب الكوري لتنفيذ مشروعين آخرين هما “مشروع إنشاء محطة لتوليد الطاقة الفتوفولطية في الغردقة” و”مشروع توليد الطاقة المتجددة من خلال إعادة تدوير المخلفات الصلبة في سوهاج” من خلال تمويل مشترك من البنك وصندوق المناخ الأخضر (Green Climate Fund)

وأعرب وزير الخارجية عن تطلعنا للاستفادة من خبرة الجانب الكوري في قطاع المترو لتمويل دراسة الجدوى الخاصة بالخطين الخامس والسادس لمترو الأنفاق.