جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

وزير الثقافة الصيني يزور وادي الملوك ومعبد حتشبسوت

891 (1)

أجرى لو شو قانغ وزير الثقافة الصيني جولة سياحية بمحافظة الأقصر، اليوم الأربعاء، برفقة حسن خلاف رئيس قطاع مكتب وزير الثقافة والدكتورة نيفين الكيلاني رئيس صندوق التنمية الثقافية.

وبدأت الجولة بزيارة تمثالي ممنون ومعبد أمنحتب الثالث، وزار موقع ترميم تمثالي أمنحتب الثالث الواقعين أمام البوابة الشمالية لمعبده، واستمع لشرح من على رضا مفتش الآثار حول تاريخ المنطقة ومجهودات الترميم.

وزار وادي الملوك ومقبرة الملك توت عنخ آمون، ومقبرتي رمسيس الخامس ورمسيس السادس، بالإضافة إلى معبد الملكة حتشبسوت بالبر الغربي ومقصورة حتحور.

وأكد وزير الثقافة الصيني أهمية تعريف الشعب الصيني بالحضارة المصرية القديمة من خلال فعاليات العام الثقافي المصري الصيني، مشيرا إلى أن الحضارتين المصرية والصينية لهما أثر كبير في تاريخ البشرية.

وأعرب عن تطلعه تحقيق الهدف من فعاليات التعاون الثقافي بتعريف الشعبين المصري والصيني بثقافة مصر والصين، مشيرا إلى أن هناك 100 مليون سائح صيني يجوبون مختلف دول العالم وأن التعريف بالحضارة المصرية في الصين من شأنه المساهمة في تنشيط السياحة الصينية إلى مصر.

وقال حسن خلاف رئيس قطاع مكتب وزير الثقافة: إن فعاليات العام الثقافي المصري الصيني يشارك فيها عدة وزارات ومؤسسات حكومية من أبرزها وزارتي السياحة والآثار على صعيد الجانب الثقافي السياحي الأثري، مشيرا إلى أن الفعاليات الثقافية من شأنها تحقيق التواصل الحضاري بين الشعوب.