جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

ثقافة و فن

وزير الثقافة : احتفالات خلال شهر أغسطس بافتتاح قناة السويس الجديدة

2015_7_22_16_55_20_664طالب الدكتور عبد الواحد النبوي، وزير الثقافة، مديري عموم ورؤساء الأقاليم الثقافية بالمحافظات بضرورة تقديم تقارير حالة عن كل موقع ثقافي، يتضمن طبيعة احتياجات قصور الثقافة وما يحتاج منها إلى صيانة.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الثقافة وقيادات ومديري عموم وفروع الهيئة العامة لقصور الثقافة بحضور محمد عبد الحافظ ناصف رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ، والدكتور محمد أبو الفضل بدران أمين عام المجلس الأعلى للثقافة.

وشدد النبوي، على ضرورة التخطيط السليم في العمل وألا تكون هناك عشوائية في إدارة النشاط، وطالبهم بالإبداع في حل المشكلات التي تواجههم وعدم الاستسلام للروتين الذي يعطل العمل.

وناقش الاجتماع سياسة وزارة الثقافة لتفعيل دور البيوت والقصور الثقافية والمكتبات ونوادي التكنولوجيا لتقوم بدورها التنويري والتثقيفي في مختلف محافظات الجمهورية.وشدد على ضرورة أن تضطلع الهيئة بدورها في نشر الرقي بالفن والإبداع لمحاربة الإرهاب ، مؤكدا أنه يراهن على الروح الشابة لقيادات هيئة قصور الثقافة.

واستمع الوزير خلال الاجتماع لآراء القيادات الثقافية لتطوير العمل وبما يتفق مع طبيعة المرحلة القادمة التي تتطلب التركيز على نشر المعرفة والفكر المعتدل ومواجهة التطرف، كما ناقش سبل جذب النشء والشباب للمواقع الثقافية وتفعيل الأنشطة الفنية والأدبية لتخريج أجيال قادرة على الإبداع.

وقال وزير الثقافة لا زلت أراهن على قصور الثقافة والعاملين بها أنهم سيغيرون أسلوب العمل بشكل مبدع لكي يصل نشاطهم للجمهور، ويؤتي هذا الجهد ثماره، فأنتم أخطر قوة يمكن أن تساهم في تغيير ثقافة المصريين حتى لا نترك شبابنا فريسة لأصحاب الفكر المتطرف.

وأضاف أن هذا الاجتماع يأتي في إطار سياسة التواصل المباشر مع المسئولين بمختلف المواقع الثقافية على مستوى الجمهورية للإطلاع على كافة التفاصيل والمشكلات والأفكار المتعلقة بتطوير المنظومة الثقافية داخل قطاعات الوزارة

وأكد النبوي، على ضرورة التواصل بين الهيئة وروادها بعد إقامة الفعالية ومتابعة النشاط بعد إقامته وقياس مدى جودة العمل لتحسينه والوصول به إلى أقصى درجات الجودة ، كما نوه إلى ضرورة تسويق الفعاليات التي تقيمها هيئة قصور الثقافة من خلال دعاية جيدة واجتذاب الناس بأساليب غير تقليدية للنشاط ، مشددا على دور الإعلام في أن يقوم بتوثيق الحدث بالإضافة إلى تعريف الناس بما تقوم به هيئة قصور الثقافة من أنشطة وفعاليات كثيرة، وأن يكون بكل فرع ادارة إعلام وعلاقات عامة تعلن عن فعالياتها أولا بأول ليعلم بها الجمهور.

كما شدد وزير الثقافة على التدريب وزيادة نسبة المستهدف من المتدربين ، وناقش ميزانية التدريب وتكرار دورات المحرك الثقافي.

وطالب النبوي، مديري عموم الثقافة بالمحافظات بإعداد تقرير عن كل قصور الثقافة التي تحتاج إلى صيانة ، مع موافاة رئيس الهيئة بالتقرير في موعد غايته 15 أغسطس على أن يتم وضع خطة للانتهاء من كل المواقع في موعد أقصاه الأول من يناير 2016.

وناقش وزير الثقافة استعدادات قصور الثقافة للاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة والمقرر في السادس من أغسطس المقبل ، مشيرا إلى أن كل المحافظات ستشهد احتفالات شعبية من خلال عروض للفنون الشعبية تقدم صباحا وعروض مسرحية مساء، بالإضافة إلى فعاليات أخرى احتفالية سيتم تنظيمها خلال شهر أغسطس.

وأكد النبوي أن مبادرة صيف ولادنا والتي تنظمها وزارة الثقافة مع عدد من الوزارات وهيئات ومنظمات من المجتمع المدني هدفها التخطيط والتنفيذ الجيد واكتشاف مواهب جديدة في قصور الثقافة قادرة على العمل، مؤكدا أن هذه المبادرة هي عملية تنشيطية لفعاليات قصور الثقافة ويتطلب الأمر مراعاة تنفيذ النشاط بشكل جيد.