جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

وزير التعليم يوافق على إقامة مسابقة “صرح قناة السويس”

281036_Large_20141104010215_15وافق الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، على إقامة مسابقة “صرح قناة السويس”، متبرعًا بـ25 ألف جنيه جوائز ومكافآت للمسابقة من ماله الخاص، بالإضافة إلى جوائز المسابقة المتمثلة في 10 آلاف جنيه للجائزة الأولى، و5 آلاف جنيه للجائزة الثانية، و3 آلاف جنيه للثالثة، فضلًا عن جوائز مالية صغيرة للطلاب المشتركين في المسابقة.

وقال بيان صادر من الوزارة، إن أبو النصر وجه مديري المديريات التعليمية للتنبيه على الموجهين الأوائل وموجهي عموم التربية الفنية بنشر وتنفيذ المسابقة لعام 2015.

ومن جهتها أشارت الدكتورة رباب عبدالمحسن مستشار التربية الفنية، إلى أن المسابقة المخصصة للمرحلتين الإعدادية والثانوية، تتطلب إعداد تصميم فني أو مجسم فني يرمز لمصر وقناة السويس لإعداد النصب التذكاري لهيئة قناة السويس، باستخدام الألوان والخامات المناسبة، على ألا تزيد مساحة التصميم الفني وطول المجسم الفني عن 50 × 70 سنتيمتر، ويتم إرسال أفضل 15 عملًا فنيًا من كل محافظة.

وأكدت رباب، أن الرسومات والمجسمات ستتسلم لمكتب مستشار التربية الفنية بديوان وزارة التربية والتعليم، مشيرة إلى أن آخر موعد هو الخميس الموافق 26 فبراير 2015.