جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

وزير التعليم العالي د اشرف الشيحى في زيارته لمحافظة دمياط .. لتفقد منشآت جامعة دمياط وحضور مؤتمر التميز بكلية التربية

12096468_1138388129547492_8727154914490768128_n

أكد الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالي علي اسهامات الوزارة في تغذية المراكز التكنولوجية ومدارس التدريب بمدينة دمياط للاثاث وكذلك كافة أوجه التعاون المشترك بين الوزارة ومحافظة دمياط لدفع وتطوير المناطق الصناعية والتكنولوجية بالمحافظة وتبنى الأفكار والابدعات
مشيرا إلى وجود رؤية واضحة لدى الوزارة لتطوير التعليم الفنى وتعديل مساره للارتقاء بمنظومة التعليم وسوق العمل .. كما سيتم انشاء اودية تكنولوجية بالمناطق الصناعية ومدارس للتدريب.. بالإضافة إلى معاهد تكنولوجية تابعة للوزارة تمنح شهادات عليا ومتوسطة حتى تتكامل المنظومة .
وأشار المحافظ إلى اهمية العمل والتعاون المشترك والتكامل التكنولوجى والمعرفى واستثمار مساهمات المراكز الأكاديمية البحثية في تطوير المجتمع المحلي والبيئة المحيطة عن طريق الرؤى العلمية لحل المشاكل .. ﻻفتا إلى أحدث أساليب رعاية الابتكارات من خلال الحضانات التكنولوجية التى تتبناها الوزارة وأكاديمية البحث العلمى ضمن المساهمات في إنشاء مدينة دمياط للاثاث باعتبارها من أهم مكونات عناصر المدينة لتغذية المراكز التدريبية
جاء ذلك خلال الزيارة التى قام بها الدكتور أشرف الشيحي لمحافظة دمياط استقبله الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط .
ثم عقد الوزير والدكتور المحافظ مؤتمرا صحفيا للرد علي أسئلة الصحفيين .. و عن قانون المستشفيات الجامعية أكد الوزير أن القانون تم الانتهاء من صياغته وسيعرض علي البرلمان بعد إعداد الصورة النهائية له بالتعاون مع القطاع الطبى .
كما أوضح الوزير أن قانون التعليم ما يزال قيد البحث واكتمال الأفكار لعرضه علي هيئة التدريس و عن انتخابات الاتحادات الطﻻبية بالجامعات أكد الوزير أن الحكومة والوزارة ليست طرفا فى قضية إجراء الانتخابات داخل الجامعة وﻻ يوجد أدنى خلاف بين الجامعات والطﻻب .
ثم توجه الوزير لتفقد المنشآت ومبانى الكليات الجديدة لجامعة دمياط وحضور مؤتمر التميز الذى يعقد بكلية التربية بالجامعة بحضور الطﻻب المتميزين .