جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

آراء و تصريحات

وزير الإسكان: لن نسمح بتكرار أزمات مياه الشرب في رمضان

bad-water-domiat

القاهرة – أ ش أ

استعرض مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق، خدمة مياه الشرب في عدد من المحافظات والمناطق الساخنة على مستوى مصر.

وشدد على أن الوزارة تقوم بكامل جهدها لإنهاء بعض الأزمات المزمنة، وقد انتهت من 56 مشروعا للمياه، و184 مشروعا آخر للصرف الصحي في المدن والقرى.

وقال الوزير، خلال اجتماعه الخميس مع مسؤولى مياه الشرب والصرف الصحي، إنه لن يسمح بتكرار أزمات مياه الشرب في شهر رمضان ومع قدوم فصل الصيف، مشيرا إلى أن هناك حلولا عاجلة لحل أزمات مدينة القاهرة الجديدة، ومحافظات الفيوم والقليوبية والدقهلية وأسوان.

وأكد «مدبولي»، بحسب بيان صادر الجمعة، أنه سيتابع بشكل يومي مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي التى يتم إنهاؤها حاليا، بجانب المشروعات التى وصل نسبة تنفيذها إلى ٨٠% خاصة المشروعات المهمة التي ستدخل الخدمة لحل مشكلات المرافق في مناطق واسعة في جميع المحافظات، مشددا على ضرورة ضغط العمل في المشروعات، وأن يكون على مدى الـ24 ساعة، لسرعة الانتهاء منها.

وأوضح أنه تم الانتهاء من 56 مشروع مياه شرب بطاقة 2.44 مليون متر مكعب في اليوم، بتكلفة 10.7 مليار جنيه، و49 مشروع صرف صحي بطاقة استيعابية 1.66 مليون متر مكعب يوميا، وبتكلفة 1.66 مليون متر مكعب فى اليوم، بتكلفة 8.9 مليار جنيه، بجانب الانتهاء من 135 قرية، ضمن مشروع صرف صحي القرى بطاقة استيعابية 44 ألف متر مكعب في اليوم بتكلفة 2.76 مليار جنيه.