جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم أخبار مصر

وزارة العدل: وفد قضائى يوقع بروتوكول تعاون مع أمريكا فى مجال الطب الشرعى

صورة الخبر

قال المستشار خالد النشار مساعد وزير العدل لشئون مجلس النواب والإعلام إن وفدا قضائيا طبيا برئاسة المستشار عمر مروان، مساعد وزير العدل لشئون الطب الشرعى والخبراء، توجه منذ أيام إلى أمريكا لتوقيع أول بروتوكول تعاون بين البلدين فى مجال الطب الشرعى والعنف ضد المرأة.

وأوضح النشار أن الوفد المكون من 14 قاضيا وطبيبا شرعيا سيعود إلى البلاد اليوم السبت، وذلك بعد أن انتهى من توقيع بروتوكول تعاون فى مجال الطب الشرعى بالولايات المتحدة الأمريكية لافتا إلى أن الوفد وقع أيضا بروتوكول تعاون فى مجال مواجهة العنف ضد المرأة ومكافحة أى سلوك من شأنه المساس بحق السيدات ومساعدة من يتعرضن للاغتصاب وإجراء الكشف عليهم وتأهيلهم نفسيا.

وأضاف النشار أن الوفد ضم المستشارة سوزان فهمى مساعد وزير العدل لشئون المرأة والطفل والمستشار أحمد شفيق رئيس قطاع العنف ضد المرأة بوزارة العدل، والمستشار أحمد التونى عضو بقطاع العنف ضد المرأة فضلا عن الأطباء الشرعيين.

وذكر النشار أن الأطباء الشرعيين حضروا دورات تدريبية مع نظرائهم الأمريكان لتبادل الخبرات فى مجال الطب الشرعى وإعادة تأهيل السيدات التى تعرضن للعنف فيما حضر القضاة دورات لتبادل الخبرات القضائية.