جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

وزارة البيئة تساهم في دعم مكتبة الأسرة بمبلغ مليون جنيه

207

أكد الدكتور خالد فهمي وزير البيئة أن توقيع مذكرة تفاهم بين وزارتي البيئة والثقافة للتعاون فى تنفيذ المنظومة الثقافية للدولة يعكس منهجا جديدا للعمل الحكومي والقضايا العابرة للقطاعات مثل الثقافة والتعليم والصحة والبيئة، فالثقافة هي أهم أدوات تشكيل الوعي والادراك للمواطن والتي يجب الاستفادة منها في غرس الثقافة البيئية لدي أفراد المجتمع لتحقيق معدلات أعلي في تحسين البيئة المصرية والحفاظ عليها.

وأوضح فهمي أن الوزارة ستساهم في دعم مكتبة الأسرة بمبلغ مليون جنيه ايمانا بدورها في إثراء ثقافة المواطن في كافة المجالات مما بدوره ينعكس على الثقافة البيئية له، مؤكدا على اهتمام وزارة البيئة بتفعيل مذكرة التفاهم الموقعة مع وزارة الثقافة من خلال مجموعات عمل وبرامج متخصصة ودمجها في عدد من البرامج البيئية.

كما استعرض وزير البيئة بعض المجهودات التي اتخذتها الوزارة لغرس الثقافة البيئية في عقول أطفالنا ومنها انشاء الركن الأخضر في المكتبات والمسابقات والجوائز البيئية ودمج البعد البيئي في العديد من الأعمال الفنية.

ومن جانبه أكد الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة أن مشكلة البيئة في مصر جزء منها هو وعي الناس وثقافتهم نحو البيئة، والذي أدى اهماله في الفترات السابقة لتضخم مشاكل البيئة في مصر، فلا تقدم في حال المجتمع إلا عندما تنصلح الحالة الثقافية لينعكس على التعليم والصحة والبيئة والدين وقبول الآخر.

وأهدى وزير البيئة عقب توقيع مذكرة التفاهم درع الوزارة للدكتور جابر عصفور تعبيرا عن دور وزارة الثقافة الرائد في تشكيل الوعي البيئي الصحيح، مشيرا الى سعي وزارة البيئة لوضع برامج تثقيفية للمواطن ومنها الطاقة البديلة والاستخدام النظيف للفحم ومسألة العدالة البيئية والحقوق والواجبات والنغيرات المناخية وغيرها من القضايا البيئية الهامة .