جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

آراء و تصريحات

والدة انتحاري مصري بهجمات 11 سبتمبر: نجلي على قيد الحياة في «جوانتنامو» طباعة

hagamat-16-sebtember-dw329أكدت والدة المصري محمد عطا -أحد أبرز منفذي هجمات 11 سبتمبر 2001- أن نجلها مازال على قيد الحياة وتعتقله الولايات المتحدة في جوانتنامو.

وقالت بثينة مصطفى في مقابلة لصحيفة «ال موندو» الإسبانية، نشرتها اليوم الأحد، إن ابنها على قيد الحياة، وهذه هي الرسالة التي أوجهها إلى ابني.. أعتقد أنه في جوانتنامو.. يا بني، أريد أن أراك قبل أن أموت”.

وأضافت مصطفي: “أنا في الرابعة والسبعين من عمري وأعيش على أمل إنك ما تزال على قيد الحياة.. أعرف إنك لم تقترف أي خطأ وإنك ما كنت لتفعل ما اتهموك به”، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

والمصري محمد عطا، هو الذي حول الطائرة الأولى المخطوفة، البوينغ 767 لشركة أمريكان إيرلاينز، لتصطدم بالبرج الشمالي لمركز التجارة العالمي في نيويورك.

وقد قتل حوالى ثلاثة آلاف شخص في الهجمات التي شنها 19 متطرفا من تنظيم القاعدة بواسطة طائرات مخطوفة وحولوها نحو مركز التجارة العالمي في نيويورك، ووزارة الدفاع الامريكية «البنتاجون» قرب واشنطن وبنسلفانيا قبل 15 عامًا.

وقالت والدة عطا التي اتصلت بها الصحيفة في القاهرة حيث تعيش مع ابنتيها، إن “الولايات المتحدة تخفي الحقيقة. لقد خططت لهذا الهجوم للترويج لفكرة أن الإسلام هو الإرهاب. لقد اختارت أشخاصا يحملون جوازات سفر لتتهمهم وتتهم في الوقت نفسه بلداننا وتقسيمها”.

وأوضحت «ال موندو» أنها أول مقابلة تعطيها هذه السيدة لوسيلة اعلام منذ اعتداءات 11 سبتمبر.

وكان محمد عطا المولود العام 1968 في القاهرة، درس في الجامعة التقنية في هامبورج، ودائما ما نفت عائلته أنه كان أحد منفذي الاعتداءات.

وكان والده، محمد الأمير عطا، المحامي الذي توفي عام 2008، قد نفى أي تورط لابنه في الاعتداءات، مؤكدا أن ابنه اتصل به هاتفيا من مكان لم يحدده في اليوم التالي للاعتداءات.