جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

واشنطن تدعو لسرعة تشكيل حكومة ليبية لتنسيق جهود محاربة التطرف مع المجتمع الدولي

files_1

دعت مستشارة الأمن القومي الأمريكي سوزان رايس إلى تشكيل حكومة ليبية على وجه السرعة من أجل تنسيق جهود محاربة المجموعات المتطرفة مع المجتمع الدولي.

ونقل راديو “سوا” الأمريكي عن المتحدث باسم مجلس الأمن القومي برناديت ميهان قوله في بيان صحفي السبت، إن رايس أعربت خلال اللقاء عن تعازيها في ضحايا الهجمات التي وصفتها بـ”البشعة” في شرق ليبيا أمس، وأسفرت عن عشرات القتلى والجرحى.
وذكر المتحدث، أن “رايس” أكدت دعم بلادها لجهود الوساطة التي يقودها ممثل الأمين العام للأمم المتحدة برناندينو ليون للوصول إلى حل سياسي للصراع الحالي في ليبيا.

وشددت على أهمية الانتهاء من إعداد دستور جديد وإقامة انتخابات جديدة في ليبيا، وسرعة تشكيل حكومة وطنية متحدة تستطيع التعاون مع المجتمع الدولي لمحاربة المجموعات الإرهابية، وإكمال مرحلة التغيير في ليبيا”.

وفي سياق آخر، قال بيان مماثل، إن رايس أشادت في لقائها بمبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا بالطاقة المتجددة التي يبثها الممثل للجهود الدولية لإيقاف الحرب في سوريا، مشيرة إلى خطوات يمكن للولايات المتحدة والشركاء الآخرين اتخاذها لإيجاد حل سياسي للحرب الأهلية في سوريا وتقليل معاناة الشعب السوري”.

وذكر البيان، أن دي ميستورا، شرح الجهود والسعي إلى التوصل لهدنة مؤقتة في حلب ، وأكد استعداد الحكومة السورية لوقف القصف الجوي على مدينة حلب لمدة 6 أسابيع إذا ما أوقفت المعارضة عمليات القصف بالصواريخ والقذائف.