جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

علوم و تكنولوجيا

هواوي تبرم اتفاقية تعليمية مع هيئة الاتصالات السعودية وتطلق برنامج “بذور من أجل المستقبل”

هواوي-598x337 (1)

قامت شركة هواواي مع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في السعودية، بإبرام اتفاقية تبادل ثقافي بينهما لدعم المواهب الشابة وفتح الأفق أمام ابتكارات التقنية لتصل إلى المزيد من المجتمعات السعودية.

ويأتي هذا التعاون في إطار المشروع الذي تطلقه هواوي سنوياً تحت عنوان “بذور من أجل المستقبل” والذي يمنح مجموعة مختارة من الطلبة الفرصة لتطوير مهاراتهم العملية، ومن المنتظر أن يؤهل هذا البرنامج الطلبة لدخول سوق العمل في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات بعد اكتساب الخبرة والمعرفة من أبرز خبراء هواوي العاملين في المقر الرئيسي للشركة ومراكز التميز التابعة لها في الصين.

Huaweiوبفضل ما توفره التنمية العلمية من فرص جديدة في سوق العمل الخاص بقطاع تقنية المعلومات والاتصالات، احتلت مسألة تطوير مجموعة المهارات الوطنية للمتعلمين والأفراد من ذوي الخبرات التقنية أولوية كبرى في السعودية، وتشمل الاتفاقية التعليمية المبرمة بين هواوي وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات مجموعة من أحدث المواضيع، والتي تتضمن شبكات الجيل القادم وهندسة الشبكات وطرق تنفيذها وتقنية نقل الصوت عبر بروتوكول الانترنت VoIP والحلول الأمنية والحوسبة السحابية.

ويتضمن برنامج التدريب المستمر لمدة 14 يوماً زيارة إلى مخيم هواوي ومراكز الأبحاث والتطوير ثم تليها زيارة إلى مراكز التميز في شينزين وبكين لتسليط الضوء على المواضيع المرتبطة بتطوير شبكات الجيل القادم.

وقال طارق العامر، المدير العام للشؤون التقنية في هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية: “تعتبر المملكة العربية السعودية رائدةً في مجال التقنية والاتصالات التي تمنح مزايا عديدة للمجتمع وقطاع الأعمال المحلية بما فيها الطاقة الشبابية الهامّة في تطوير هذا القطاع. كما نحاول مساعدة الطلاب في السعودية على كسب المهارات اللازمة لتأسيس اقتصاد قائم على التكنولوجيا. ونفتخر بتعاوننا مع شركات رائدة في التفكير الإبداعي مثل هواوي التي قادت برامج تعليمية كبرنامج “بذور من أجل المستقبل”، الذي ساهم في تطوير المملكة العربية السعودية.

Huaweiوفي نفس السياق، قال رمضان دينغ، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي السعودية: “نؤمن بأهمية التواصل وبالدور الذي تؤديه التكنولوجيا في نشر التعليم عبر كافة أرجاء العالم. وتأتي شراكتنا مع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لتؤكد التزامنا ببناء اقتصاد المعرفة في السعودية وتسلط الضوء على دعمنا المستمر لتنمية قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في المملكة. لاشك أن برنامجاً مثل ’بذور من أجل المستقبل‘ من شأنه أن يشكل صلة الوصل بين كافة المجالات الرقمية من خلال دعم المواهب الشابة وفتح الأفق أمام ابتكارات تقنية المعلومات والاتصالات لتصل إلى كافة المجتمعات في العالم”.

الجدير بالذكر أنّ برنامج “بذور من أجل المستقبل” قد تم إطلاقه في العام 2008 ويعتبر واحداً من أهم برامج المسؤولية الاجتماعية والرحلات العلمية التي نفذتها شركة هواوي للطلاب في أكثر من 37 بلداً في العالم.