جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

علوم و تكنولوجيا

نوكيا تطرح هاتفا ذكيا جديدا قبل نهاية عام 2016

LAS VEGAS, NV - JANUARY 10:  The Nokia Lumia 900 Windows Phone is displayed at the 2012 International Consumer Electronics Show at the Las Vegas Convention Center January 10, 2012 in Las Vegas, Nevada. CES, the world's largest annual consumer technology trade show, runs through January 13 and is expected to feature 2,700 exhibitors showing off their latest products and services to about 140,000 attendees.  (Photo by Kevork Djansezian/Getty Images)

تعتزم شركة نوكيا طرح هاتف ذكي جديد في الأسواق قبل نهاية العام الجاري، حيث سيعمل بنظام أندرويد 7.0، وسيكون مزودا بكاميرا أمامية دقتها 8 ميغا بكسل، وأخرى خلفية دقتها 13 ميغا بكسل.
وتشير التوقعات إلى أن الهاتف D1C سيطرح في الأسواق بثلاثة نماذج، يكتسي أغلاها سعرا لون ذهبي. ويتضمن الجهار الجديد 3 مفاتيح على الجزء السفلي من واجهته، وقد تم تزويد الأوسط منها بماسح ضوئي للبصمة.

وسيأتي الهاتف الجديد بشاشة ذات دقة عالية الجودة، وذاكرة بسعة 32 غيغابايت، بالإضافة إلى معالج الرسوميات آدرينو 505.

ويتوقع كثيرون أن يكون تصميم الهاتف الجديد شبيه إلى حد كبير بهاتف Lumia 930، الذي صدر في العام 2014. وتشير التسريبات إلى أن مفاتيح التحكم بالهاتف، بما فيها مفتاح التشغيل، ستكون على الجانب الأيسر من هذا الهاتف.