جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

آراء و تصريحات

”نصار”: لم نُغير تاريخ ”القبة”.. والتكييفات ضرورية لاستقبال الرؤساء

2016_8_29_19_46_1_250قال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، إن أعمال الصيانة وتركيب التكييف المركزي التي أجريت في قبة الجامعة لم تغير من طابع القبة التاريخي، متحديًا أي تقرير مختص أن يثبت أنه تم تغير سنتيمتر واحد في المسارات الموجودة منذ الستينات والثمانينات.

وأضاف نصار خلال المؤتمر الصحفي الذي تعقده جامعة القاهرة لتوضيح ما يثار حول أعمال الصيانة بقبة الجامعة، الثلاثاء، أن الجامعة تعمدت إظهار عملية الصيانة ولم تخفيها عن الرأي العام، لأنها جامعة شفافة لا تخفي شئ عن الرأي العام، مضيفًا أنه يحترم الرأي العام وأصحاب الرأي طالما أن الخلاف في الصالح العام، دون تطاول.

وأشار “نصار” إلى أن الجامعة نجحت في التغلب على المشاكل التي حدثت أثناء تغيير التكيف المركزي بطرق مهنية، لافتًا إلى أنه تواصل مع التنسيق الحضاري للتأكيد على أنه لم يحدث أي تغيير في المسارات القديمة.

واستطرد رئيس جامعة القاهرة: “نحن نحافظ على جامعة القاهرة ومباني جامعة القاهرة، موضحًا أن التطويرات التي حدثت في المكتبة المركزية خضعت لدراسات عديدة من مختلف الجهات بالرغم من أن المكتبة ليست أثرًا”.

وواصل “نصار” حديثه أنه سئل اللجنة التي تولت متابعة أعمال الصيانة حول ضرورة أعمال الصيانة، مؤكدًا أن الجامعة تلقت طلبات من رؤساء دول ووزارء خارجية لإلقاء أحاديث من داخل القبة، معتبرًا أن ذلك لن يتم بدون تكييف القبة.

ولفت إلى أن إدارة الجامعة تعامل “القبة” كأنه الأثر الوحيد في مصر، متابعًا أن الجامعة نخشى علي القبة أكثر من الخشية علي بيوتنا.

يعقد المؤتمر بحضور الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة، ونواب رئيس الجامعة، والدكتور محمد حمزة عميد كلية الآثار بالجامعة وخبراء لجنة التنسيق الحضاري ونقابة المهندسين وعدد من أساتذ الجامعة.