جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أسرة و مجتمع

نصائح لاختيار مستحضرات التجميل الخاصة بحب الشباب

201506161045277

24

في بعض الأيام تظهر حبوب بين عشية وضحاها على البشرة، فنحاول إخفاءها بشكل سريع باستخدام تكتيكات مختلفة، لكن بعض النساء تعانين من حب الشباب باستمرار، خاصة من لديهن بشرة دهنية، في هذه الحالة قد تسبب بعض مستحضرات التجميل تفاقم الحالة. إليك مجموعة من المبادئ لمراعاتها عند اختيار مستحضرات التجميل المناسبة لبشرتك المعرّضة لحب الشباب:

يُنصح بعمل أقنعة في البيت باستخدام مكونات طبيعية مثل عصير الليمون (الحامض) والعسل لتجنب الآثار الجانبية
الكريم الواقي من الشمس جزء هام من العناية بالبشرة المعرّضة لحب الشباب، لأنه يحميها من التلوث بسبب الغبار

المرطب. البشرة المعرّضة لحب الشباب لا تحتاج إلى مرطب غالباً، لأنها عادة ما تكون دهنية، وسيؤدي وضع مزيد من المرطب إلى زيادة حب الشباب. في هذه الحالة إذا كنت تستخدمين الكريم المرطب كجزء من العلاج ينبغي أن يحتوي على بنزيول بيروكسيد لتجفيف الجلد، أو المرطبات التي توفر الترطيب عن طريق تهدئة الجلد وزيادة جفافه.

من ناحية أخرى يجب أن يكون استخدام المرطب خفيفاً، كي لا يسد مسام الجلد. المنتجات التي تحتوي على الجلسرين وحمض الهيالورونيك ستساعدك على الحفاظ على رطوبة البشرة دون تهييج الجلد.

تجنبي الكريمات الثقيلة التي تحتوي على زبدة الكاكاو، والزيوت المعدنية.

قناع الوجه
. بحسب نصائح أطباء الجلد لا تفيد أقنعة الوجه البشرة التي تتعرض لحب الشباب، كما أنها ستحتاج إلى مطهّر لطيف يناسب نوع البشرة. كذلك ينبغي أن يتم التقشير بعناية ولطف حتى لا يتم فرك حب الشباب. للبشرة التي تتعرض لحب الشباب يُنصح بعمل أقنعة في البيت باستخدام مكونات طبيعية مثل عصير الليمون (الحامض) والعسل لتجنب الآثار الجانبية.

الواقي من الشمس
. الكريم الواقي من الشمس جزء هام من العناية بالبشرة المعرضة لحب الشباب، لأنه يحميها من التلوث بسبب الغبار. فقط عليك اختيار محلول يساعد على امتصاص الكريم بسهولة، حتى لا تصبح البشرة دهنية أكثر من اللازم بسبب استخدام الكريم الواقي من الشمس.

مستحضرات التجميل
. المكونات الكيميائية في الميك أب تزيد من تهيج حب الشباب، لذلك تأكدي من عدم اختناق الجلد ومسامه عند وضع الزينة، وعليك إزالة الميك أب بالكامل قبل النوم.

عند شراء مستحضرات التجميل عليك مراعاة
:

* استخدام مستحضرات تعتمد على الماء بدلاً من الزيت لأنها لا تهيج الجلد. مستحضرات التجميل السائلة لا تسبب البثور.
* الحفاظ على استخدام كريم الأساس.
* المستحضرات التي تحتوي على السيليكا وأكسيد التيتانيوم وأكسيد الزنك جيدة لبشرتك، وتساعد على امتصاص الزيوت.
* توقفي عن استخدام أي منتج يسبب حكة أو احمرار الجلد.