جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

نبيل العربي وسامح شكري يصلان الكويت للمشاركة في «مؤتمر المانحين 3»

Dr.-Nabil-Elaraby-1464

الكويت – أ ش أ 

وصل أمين عام جامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي، مساء اليوم الاثنين، إلى مطار الكويت للمشاركة في مؤتمر المانحين 3 الذي تستضيفه الكويت غدًا الثلاثاء.

كما وصل إلى الكويت أيضًا وزير الخارجية سامح شكري على رأس وفد رفيع المستوى للمشاركة في مؤتمر المانحين 3.

كان في “العربي” و”شكري” بمطار الكويت السفير المصري عبد الكريم سليمان، والسفير محمد الديحان مندوب الكويت لدى جامعة الدول العربية، ورجال المراسم بوزارة الخارجية الكويتية.

وتشارك وفود من 78 دولة من جميع أنحاء العالم إلى جانب أكثر من 40 هيئة ومنظمة دولية في المؤتمر الذي يفتتحه الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت بكلمة تعقبها كلمة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ونائبه للشؤون الإنسانية منسقة الإغاثة في الأمم المتحدة فاليري آموس ومفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين أنطونيو غوتيرس ومديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي هلين كلارك.

وستلقي الدول المانحة في الجلسة الثانية للمؤتمر كلمات تعلن فيها قيمة تعهداتها وبعد ذلك يقام مؤتمر صحفي مشترك يجمع وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.

وشهد مؤتمر المانحين الثاني في يناير عام 2014 حشدا دوليا بمشاركة 69 دولة ارتفع خلاله إجمالي التبرعات المقدمة في المؤتمر من قبل المشاركين إلى 4ر2 مليار دولار.