جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات صحه

نادي روتارى الجونة ينظم قافلة طبية مجانية للكشف العلاج لأهالي البدو بالغردقة

كتب / كيرلس عفت

تحت رعاية اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، نظم نادي روتارى الجونة بالبحر الأحمر ، قافلة طبية مجانية اليوم – الجمعة ، بمنطقة السفاري جنوب الغردقة.

وتضمنت القافلة أكبر نخبة من الأطباء المتخصصين والمتطوعين في تخصصات عديدة مختلفة منها «أمراض سمعيات و أمراض القلب، الجلدية والتناسلية، باطنة، اطفال وحديثي الولادة، أسنان ، انف وحنجرة، جراحة عظام، عيون، جراحة عامة، نساء وتوليد».

بالإضافة إلي سيارة إسعاف ورعاية مركزة للحالات الطارئة وسيارة تبرع بالدم ومعمل تحاليل متكامل، ومجموعة لا تقل عن 30 ممرض ومتدرب من أكفأ كوادر التمريض بمعهد التمريض بالجونة متطوعين لخدمة أهالي المدينة، كما يقدم النادي كافة الأدوية بالمجان ، ويستهدف علاج حوالي 1000 فرد من البدو القاطنين الجبال والصحاري.

ومن جانب آخر أكد محافظ البحر الأحمر بضرورة عمل اتصالات بالمستشفيات بخصوص الحالات التي تستدعي المتابعة او عمل عمليات معينة ، مشيراً بان تنظيم واعداد مثل هذه القوافل يهدف الي تقديم عدد من الخدمات التوعوية، والطبية، والغذائية لأهالينا البدو المقيمين في مناطق بعيدة ولا يستطيع الكثير منهم بالذهاب غلي المستشفيات ، وأضاف عبد الله بأن هذه القافلة تهدف أيضاً إلي رفع مستوى الرعاية الصحية والوعى المجتمعى بالمنطقة .

وأكد الدكتور رفيق رمزي رئيس نادي الروتاري بأنه خلال هذا العام يقوم النادي أيضا بالتركيز علي الطفل البدوي والمساعدة في علاج الامراض الوراثية المترتبة عن تزاوج اقارب البدو من نفس العائلة وأشهرها المشكلات السمعية كما تشمل القافلة هذا العام ركن جديد لأنشطة الأطفال بمساعدة طبيبة ألمانية تتحدث العربية خبيرة في علم نفس الطفل وعلاجه عن طريق الرسم والتلوين بمساعدة عضوات النادي .

كما قام اللواء أحمد عبد الله بتسليم شهادات تقديرإلي جميع المشاركين والذين ساعدوا علي إنجاح هذه القافلة